الأخبار الدولية

إصابة إسرائيلييْن في إطلاق نار على حافلة شرق قلقيلية

إصابة إسرائيلييْن في إطلاق نار على حافلة شرق قلقيلية

أعلنت خدمات الإسعاف الإسرائيلية عن إصابة مواطنين إسرائيليين اثنين في حادث إطلاق نار استهدف حافلة على شارع 55 بالقرب من قرية النبي إلياس شرق مدينة قلقيلية في شمال الضفة الغربية. مع استمرار العمليات الأمنية للبحث عن الفاعل.

وبحسب ما ذكر مراسل شبكة الجزيرة، فإن المعلومات الأولية تشير إلى أن مهاجمًا واحدًا هاجم الحافلة التي كانت تقل مستوطنين، مما أسفر عن إصابة اثنين من ركابها، أحدهما في حالة حرجة، وتمكن المهاجم من الفرار من المنطقة.

وأفاد المتحدث العسكري الإسرائيلي بنشر تعزيزات إلى موقع الحادث، فيما أكد مصدر أمني إسرائيلي أن المهاجم نصب كمينًا للسيارات قرب القرية، مما أدى أيضًا إلى إصابة مستوطنة بجروح خطيرة داخل الحافلة وآخر بجروح طفيفة في سيارة قربها.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، تم إغلاق منطقة معبر “إلياهو” من الجانبين بسبب الحادث.

يُشار إلى أن هذه الحادثة هي الثانية التي تطرأ في قلقيلية خلال أيام قليلة، حيث تعرض أربعة من أفراد الشرطة الإسرائيلية لإصابات يوم الأربعاء الماضي في حادث دهس قرب مدخل بلدة كوخاف يائير بالقرب من الطيرة داخل الخط الأخضر، وأعلنت الشرطة عن قتل الفاعل.

وأفادت الشرطة الإسرائيلية أن الفاعل في حادثة الدهس حاول أيضًا طعن رجال الأمن عند حاجز عسكري في المنطقة الواقعة غرب قلقيلية.

في الضفة الغربية، أبلغ الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة ثلاثة فلسطينيين بجروح خطيرة نتيجة إطلاق النار من قبل الجيش الإسرائيلي.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة رام الله وأطلقت النار على شاب فلسطيني أصيب في الرأس، مما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان والقوات المحتلة، حيث تم نقل أحد المواطنين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كما قامت قوات الاحتلال بمداهمة منزل الأسيرة المحررة والطالبة في جامعة بيرزيت، ليان كايد، في رام الله واعتقلتها، بالإضافة إلى إطلاق النار على سيارة فلسطينية قرب مدخل بيت عينون شمال الخليل، وإصابة شاب فلسطيني خلال مواجهات في بلدة يعبد جنوب غربي مدينة جنين.

وذكر نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت 45 شخصًا، بينهم نساء وأطفال وأسرى سابقون، في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، بما في ذلك شاب اعتقلته الشرطة الإسرائيلية عند باب العمود في القدس بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن.

زر الذهاب إلى الأعلى