الأخبار الدولية

إصابات بغارة إسرائيلية أثناء تشييع جنازة قيادي بحزب الله

إصابات بغارة إسرائيلية أثناء تشييع جنازة قيادي بحزب الله

أثناء إقامة مراسم جنازة القائد البارز في حزب الله، وسام طويل، الذي لقي حتفه في غارة إسرائيلية يوم الاثنين الماضي، تعرضت بلدة خربة سلم في جنوب لبنان لهجوم صاروخي من قبل طائرة مسيرة إسرائيلية. وفقًا للتقارير، استهدف الهجوم سيارة كانت تتواجد في محيط منطقة تشييع الجنازة، مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص على الأقل.

أشار مراسل المنطقة إلى أن القصف الإسرائيلي تسبب في حدوث أضرار جسيمة في المكان، وتسبب في إصابة أربعة أشخاص في الجريمة المروعة. وفي سياق متصل، أفاد مصدران موثوقان بعمليات حزب الله لوكالة رويترز أن ثلاثة من أعضاء الحزب قتلوا يوم الثلاثاء في هجوم استهدف سيارتهم في بلدة الغندورية جنوب لبنان.

يأتي هذا بعد أن أقر وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، بمسؤولية بلاده عن اغتيال وسام طويل، الذي كان عضوًا في وحدة الرضوان، باستهداف سيارته بواسطة صاروخ. يجدر بالذكر أن إسرائيل قامت باغتيال خمسة قادة آخرين من وحدة الرضوان في حزب الله في وقت سابق في نوفمبر الماضي.

قصف متبادل

أعلنت القوات المسلحة الإسرائيلية اليوم استهداف خلية في جنوب لبنان، التي زعمت أنها أطلقت طائرات مسيرة باتجاه مواقعها. كما قامت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي بشن غارات صباح اليوم الثلاثاء على أهداف تابعة لحزب الله في كفر كلا جنوب لبنان.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن صفارات الإنذار قد دوت عدة مرات منذ ساعات الصباح في شمال إسرائيل.

من جهته، أعلن حزب الله أنه استهدف مقر قيادة المنطقة الشمالية التابع للجيش الإسرائيلي في مدينة صفد باستخدام عدة طائرات مسيرة هجومية، وشن هجمات على مواقع إسرائيلية أخرى، بما في ذلك ثكنة يفتاح وموقع البغدادي الإسرائيلي قرب الحدود اللبنانية.

تصاعدت حدة المواجهات بين الطرفين عقب اغتيال نائب رئيس مكتب حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الضاحية الجنوبية لبيروت، صالح العاروري، في الثاني من يناير الحالي. وتستمر المواجهات بين حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان والقوات الإسرائيلية، تعبيرًا عن التضامن مع قطاع غزة، مع تبادل القصف اليومي الذي بدأ في أكتوبر الماضي، والذي أسفر عن سقوط عدة ضحايا وجرحى من الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى