الأخبار الوطنية

إشعار بتوقف العمل الليلي يصدر عن عمال مستشفى كيهيدي

إشعار بتوقف العمل الليلي يصدر عن عمال مستشفى كيهيدي

أكدت التنسيقية الجهوية للنقابة الوطنية للصحة العمومية في ولاية كوركل على أن منتسبيها قد قاموا بتقديم إشعار إلى إدارة المستشفى بوقف المداومة الليلية.

وأفاد أفيل ولد بناهي، مسؤول الإعلام بالنقابة، في تصريح لوكالة الأخبار المستقلة، أن أعضاء النقابة سينضمون إلى إضرابهم بعد مضي 10 أيام من تقديم الإشعار، مُؤكداً استمرار الإضراب الذي تم الإعلان عنه سابقاً.

وأوضح ولد بناهي أن 18 عاملاً، بينهم ممرضون وقابلات، من إجمالي 25 عاملاً، سيتوقفون عن العمل في المداومة الليلية. وأشار إلى أن 11 عاملاً انضموا إلى قائمة المتوقفين عن المداومة الليلية بعدما لم يكونوا جزءًا من الجدول الزمني السابق.

وأكد أن سبعة عمال فقط سيظلون في المستشفى لأداء مهام المداومة الليلية. واتهم ولد بناهي الإدارة بـ”الغطرسة” في تعاملها مع أعضاء النقابة والعمال المضربين، معربًا عن استغرابه من التهديدات والمضايقات التي تعرض لها ممثل النقابة في الولاية.

وأشار إلى أن إدارة المستشفى هددت ممثلة النقابة هولي باه بالتوقيف لدى الشرطة وبطردها من مكتبها. يُذكر أن عمال المستشفى الجهوي بكيهيدي دخلوا في إضراب مفتوح عن العمل الأسبوع الماضي احتجاجاً على حرمانهم من حقوقهم لمدة تزيد عن عام، بما في ذلك علاوة المداومة.

زر الذهاب إلى الأعلى