الأخبار الدولية

أكسيوس: قطر أبلغت أسر محتجزين إسرائيليين في غزة بصعوبة المفاوضات

كشف موقع “أكسيوس” الأمريكي عن تعقيدات في جهود التوصل إلى صفقة تبادل أسرى بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة والولايات المتحدة وإسرائيل، بعد اغتيال القائد العسكري البارز صالح العاروري. وقد أبلغ رئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أفراد عائلات 6 محتجزين أميركيين وإسرائيليين لدى حماس بصعوبة في تحقيق اتفاق جديد للتبادل.

وأشارت المصادر إلى أن أفراد عائلات المحتجزين قد زاروا قطر في محاولة لتسريع الجهود المبذولة للتوصل إلى تسوية تبادل المحتجزين والأسرى. وفي هذا السياق، أكدت المصادر أن رئيس الوزراء القطري أوضح للعائلات التحديات الكبيرة التي تعترض الدوحة في ضوء الأحداث الأخيرة، مشيراً إلى أن التحدث مع حماس أصبح أكثر صعوبة بعد الاغتيال في بيروت.

وأكد المسؤول القطري أن رئيس الوزراء ملتزم شخصيًا بمواصلة محاولات التوصل إلى صفقة جديدة، وأنه لن يستسلم أمام التحديات. كما أشارت المصادر إلى أن القطريين يعملون بشكل مباشر مع عائلات المحتجزين لتبادل المعلومات وتطمينهم بأن قطر تبذل جهوداً كبيرة لضمان إطلاق سراح أقاربهم، مع استمرار التواصل مع الولايات المتحدة وإسرائيل.

وفي هذا السياق، قامت عائلات المحتجزين بلقاء وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية، محمد بن عبد العزيز الخليفي، الذي يقود فريق التفاوض القطري مع حماس وإسرائيل. وأوضح المسؤول القطري أن الاتصالات مع حماس أصبحت أكثر صعوبة نتيجة للتصعيد الحالي في غزة والمناطق المحيطة، الأمر الذي يعيق بشكل كبير جهود التفاوض المتعلقة بالمحتجزين.

زر الذهاب إلى الأعلى