اقتصاد

أسعار الذهب اليوم في مصر الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 زيادة في عيار 21

أسعار الذهب اليوم في مصر الثلاثاء 19 ديسمبر 2023.. زيادة في عيار 21

تترقب أسواق الذهب بفارغ الصبر مزيدًا من البيانات الاقتصادية الأمريكية المتعلقة بالسياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وفي تمام الساعة 05:35 بتوقيت غرينتش، شهدت أسعار الذهب انخفاضًا طفيفًا للغاية، حيث تراجعت بنسبة 0.1٪ في المعاملات الفورية إلى 2024.49 دولار للأوقية (الأونصة)، محافظة على مكاسبها السابقة. كما سجلت العقود الآجلة للذهب الأمريكية انخفاضًا بنسبة 0.1٪ إلى 2038 دولارًا.

وفي تصريح لرئيس قسم الاقتصاد الكلي العالمي في تيستي لايف، إيليا سبيفاك، قال: “تشهد الأمور تباطؤًا في نهاية العام، ولكن يظل النظر في النظرة المستقبلية لسياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي أمرًا حيويًا”.

وأضاف: “تتجه التوقعات بشكل كبير في هذه المرحلة نحو خفض أسعار الفائدة في العام المقبل”.

وفيما يتعلق بتصريح رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، جيروم باول، خلال الأسبوع الماضي، أشار إلى أن “التشديد التاريخي للسياسة النقدية من المرجح أن ينتهي مع انخفاض التضخم بشكل أسرع من التوقعات، مع ظهور مناقشات حول تخفيض تكاليف الاقتراض”.

وترقب المستثمرون بشكل خاص البيانات الاقتصادية الأمريكية هذا الأسبوع، بما في ذلك تقرير مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر نوفمبر/تشرين الثاني، الذي من المقرر صدوره يوم الجمعة، والذي يُعتبر المقياس المفضل لدى البنك المركزي للتضخم الأساسي.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، سجلت الفضة زيادة قدرها 0.3٪ في المعاملات الفورية لتصل إلى 23.84 دولار للأوقية، في حين شهد البلاتين انخفاضًا بنسبة 0.2٪ إلى 943.39 دولار، وظل البلاديوم ثابتًا عند 1181.98 دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى