تقنية

آبل تفرض شروطا لشراء نظارتها فيجن برو

آبل تفرض شروطا لشراء نظارتها فيجن برو

حددت شركة آبل مجموعة من الشروط التي يجب توفرها لدى المستخدم الأميركي الراغب في تقديم طلب لشراء نظارتها الذكية فيجن برو، خلال الفترة المخصصة لاستقبال الطلبات في 19 يناير/كانون الثاني الحالي.

ووفقًا لموقع ماك رومرز، فإن هذه الشروط تشمل امتلاك المستخدم لهاتف آيفون أو جهاز آيباد الذي يحمل ميزة بصمة الوجه. كما يتوجب عليه إجراء مسح رقمي لوجهه، ثلاثي الأبعاد، عبر تطبيق متجر آبل الرسمي للتطبيقات.

عملية إجراء مسح بصمة الوجه تعتمد على الكاميرا الأمامية لهواتف آيفون وأجهزة آيباد عبر تطبيق آب ستور. يأتي هذا الشرط ليسهم في تحديد أبعاد رأس المستخدم ووجهه، مما يمكّن آبل من توفير أحزمة تثبيت النظارة بشكل ملائم.

وأضافت الشركة شرط تحديث تطبيق “آب ستور” إلى أحدث إصدار، الذي أُطلق في 11 يناير/كانون الثاني الجاري، لاستخدام ميزة مسح بصمة الوجه ثلاثية الأبعاد.

بالإضافة إلى ذلك، طلبت آبل من العملاء الراغبين في شراء نظارتها فيجين برو إجراء اختبار للنظر، في حال رغبوا في تزويدها بعدسات لتصحيح الإبصار. وأوضحت في رسالة بريدية أنها لن تكون قادرة على تقديم عدسات تصحيح لجميع المقاسات.

يواجه تسويق نظارات آبل هذه تحديات كبيرة، حيث يجب عليها إقناع العملاء بشراء هذا المنتج بسعر يصل إلى 3499 دولارًا، رغم وجود عيوب مثل عمر البطارية المحدود وتصميم ضخم وغياب تطبيقات متوافقة حاليًا.

زر الذهاب إلى الأعلى