الأخبار الوطنية

موريتانيا تشارك في في اجتماعات الجمعية العامة ل “اكساد” بالرياض

موريتانيا تشارك في في اجتماعات الجمعية العامة ل “اكساد” بالرياض

شارك السيد أمم بيباته، وزير الزراعة، صباح اليوم في الرياض، المملكة العربية السعودية، في اجتماعات الجمعية العامة للمركز العربي لدراسة المناطق الجافة والأراضي القاحلة “اكساد”. وخلال كلمته، أكد الوزير على العلاقات الأخوية بين موريتانيا والمملكة العربية السعودية، وأشاد بالتعاون بين وزارته ومركز اكساد، وأعرب عن استعداد القطاع لتعزيز هذه العلاقات في جميع المجالات، للاستفادة من خبرات اكساد، خاصة في مجال حصاد المياه والزراعة الحافظة والزراعة الصحراوية.

وفي إطار الاجتماع، تم انتخاب معالي السيد عبد الرحمن عبد المحسن الفضلي رئيسًا للجمعية العمومية للمركز، وانتخاب وزير الزراعة التونسي رئيسًا للمكتب التنفيذي، بالإضافة إلى اختيار بلادهم كعضو في المجلس التنفيذي للمركز.

من ناحية أخرى، شارك الوزير في اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، بحضور الوزراء الأعضاء في المجلس والمدير العام للمنظمة، البروفسور ابراهيم احمد الدخيري. وشملت زيارته للمملكة العربية السعودية عدة اجتماعات مع وزراء عرب، مشاركين في الاجتماعات الرئيسية لمركز أكساد والمنظمة العربية للتنمية الزراعية، بالإضافة إلى اجتماع مع المدير العام لمركز أكساد.

زر الذهاب إلى الأعلى