الأخبار الوطنية

حزب الإنصاف يوافق بالإجماع على ترشيح غزواني لولاية ثانية

قرر المجلس الوطني لحزب الإنصاف، خلال دورة استثنائية عُقِدَت مساء يوم السبت في قصر المؤتمرات بنواكشوط، تبني ترشيح الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لولاية رئاسية ثانية. ترأس الدورة السيد ماء العينين ولد أييه، رئيس الحزب.

أوضح رئيس الحزب أن الهدف من عُقد هذه الدورة هو الموافقة على ترشيح الرئيس لولاية ثانية وفقًا لأحكام النظام الأساسي للحزب. وأشار إلى أن الترشيح يأتي استنادًا إلى قرار مؤتمر الحزب لعام 2019، والذي حدد الخطوط العريضة للحزب، بالإضافة إلى الإنجازات التي تم تحقيقها خلال فترة رئاسة الرئيس الأولى.

وأكد أن رسالة الترشيح تمثل تبريرًا قويًا لهذا القرار، إذ تمت إلى جميع شرائح المجتمع واحتوت على التزام بالاستمرار في تعزيز الاستقرار السياسي وتطوير ظروف الحياة للطبقات الضعيفة، بالإضافة إلى التزام بتحسين نظام التعليم وتمثيل الشباب في المأمورية القادمة.

وأشار إلى أن الأولوية خلال الولاية الثانية ستكون لتعزيز الأمن والاستقرار وتعزيز القوات المسلحة الوطنية، بالإضافة إلى التركيز على القطاعات الاقتصادية الرئيسية مثل الزراعة، والثروة الحيوانية، والصيد، والمعادن، والطاقة، مع التركيز على تعزيز الحكم الرشيد ومكافحة الفساد وإصلاح الإدارة.

زر الذهاب إلى الأعلى