الرياضة

ليفربول يكتسح سبارتا براغ وروما يصعق برايتون في الدوري الأوروبي

ليفربول يكتسح سبارتا براغ وروما يصعق برايتون في الدوري الأوروبي

وضع نادي ليفربول الإنجليزي قدماً في الدور ربع النهائي لمسابقة “يوروبا ليغ” لكرة القدم بعد فوزه الكبير على مضيفه سبارتا براغ التشيكي بنتيجة 5-1 في مباراة ذهاب ثمن النهائي. بالمقابل، صدم نادي روما ضيفه برايتون الإنجليزي بفوزٍ برباعية نظيفة.

في ملعب “ليتنا” ببراغ، افتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة السادسة عبر تسجيل أليكسيس ماكليستر من ركلة جزاء، وأضاف داروين نونيز هدفين في الدقائق 25 و45+3 من الشوط الأول. في الشوط الثاني، سجل لويس دياز الهدف الرابع في الدقيقة 53، وأتم دومينيك سوبوسلاي الفوز بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 90+4.

من ناحية أخرى، نجح باير ليفركوزن الألماني في تعادلٍ مثير أمام مضيفه قره باغ الأذربيجاني بنتيجة 2-2. تقدم قره باغ بهدفين عبر ياسين بنزية في الدقيقة 26 وجونينيو في الدقيقة 45+2 من الشوط الأول، قبل أن يعود ليفركوزن ويُسجل هدفي التعادل عبر فلوريان فريتز في الدقيقة 70 وباتريك تشيك في الدقيقة 90+2.

في مباراة أخرى، شهدنا تفوقًا مطلقًا لروما على ضيفه برايتون الإنجليزي بنتيجة 4-0. تقدم روما عبر باولو ديبالا في الدقيقة 12، وأضاف روميلو لوكاكو الهدف الثاني في الدقيقة 43، وجيانلوكا مانشيني الهدف الثالث في الدقيقة 64، وأتم برايان كريستانتي الانتصار بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 68.

وفي مباراة أخرى، تعادل أياكس أمستردام الهولندي مع ضيفه أستون فيلا الإنجليزي بدون أهداف، فيما حقق فريق ليل الفرنسي فوزًا مستحقًا على شتورم غراتس النمساوي بثلاثية نظيفة، وحقق مولدي النرويجي الفوز على كلوب بروج البلجيكي بهدفين مقابل هدف.

زر الذهاب إلى الأعلى