الأخبار الوطنية

غزواني يؤكد على أهمية التعليم والاستقرار وتعزيز حضور القارة دوليًا في العشرية القادمة

التعليم والاستقرار: غزواني يؤكد على أهمية تعزيز حضور القارة دوليًا في العشرية القادمة

في ختام القمة السابعة والثلاثين للاتحاد الإفريقي، أكد الرئيس محمد ولد الغزواني أن الأولويات الرئيسية للعشرية القادمة للاتحاد تتمثل في التعليم واستعادة الأمن والاستقرار في إفريقيا، وتعزيز حضور القارة على الساحة الدولية.

وأشار ولد الغزواني إلى أن تعزيز التعليم يحتل الأولوية، حيث يجب بناء منظومات تعليمية توفر فرصاً متساوية للتعليم والتدريب الجيد، متجاوبة مع متطلبات القرن الواحد والعشرين.

ومن بين الأولويات الأخرى التي أوردها ولد الغزواني للعشرية القادمة للاتحاد الإفريقي، العمل على تعزيز الأمن والاستقرار في إفريقيا وزيادة حضورها على الساحة الدولية من خلال السعي للحصول على مقعد دائم في مجلس الأمن.

وأشار إلى ضرورة إصلاح النظام المالي الدولي وتعزيز نظام متعدد الأطراف يكون أكثر عدلاً، بالإضافة إلى التركيز على تنفيذ منطقة التبادل الحر القاري وبرنامج البنية التحتية المدعوم لها.

وفي النهاية، أكد ولد الغزواني أن تحقيق تلك الأولويات يستدعي الصبر، لكنه أكد على أن الاتحاد الإفريقي يحقق تقدماً رغم التحديات الماثلة، مشيراً إلى أنهم يعملون في إطار خطة خمسية طويلة الأمد ويجب التفكير في النجاح بشكل شامل وليس فقط بالوتيرة المأمولة.

زر الذهاب إلى الأعلى