الرياضة

ساكا نجم أرسنال يعادل رقم محرز وصلاح في البريميرليغ

ساكا نجم أرسنال يعادل رقم محرز وصلاح في البريميرليغ

أعاد الإنجليزي بوكايو ساكا، لاعب نادي أرسنال، ترتيب الأوراق في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أصبح صاحب الرقم القياسي في النادي، متجاوزًا كل من رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي السابق، ومحمد صلاح، نجم ليفربول.

فقد شهدت مباراة أرسنال مع شيفيلد أمس الاثنين، سيطرة كاملة لأرسنال، حيث سجلوا ستة أهداف من دون رد، اثنان منها بصمة ساكا.

تمكن اللاعب الذي ينحدر من أصول نيجيرية من تقديم تمريرتين حاسمتين، ساهمتا في إحراز الهدف الثاني الذي أحرزه غايدن بوغل في الدقيقة 13، والهدف الخامس الذي أحرزه ديكلان رايس في الدقيقة 39.

ووفقًا لشبكة “أوبتا” العالمية، فقد بات ساكا سادس لاعب في البريميرليغ يسجل 50 هدفًا على الأقل، بالإضافة إلى تقديم 50 تمريرة حاسمة منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

وأشارت “أوبتا” إلى أن ساكا بذلك الرقم الجديد يكون سادس لاعب يحقق هذا الإنجاز، بعد محرز وصلاح وسون هيونغ مين وبرونو فرنانديز وكيفين دي بروين.

توج ساكا بجائزة أفضل لاعب في أرسنال لشهر فبراير الماضي، بعد أن حصل على أكبر عدد من الأصوات من قبل المشجعين، حيث حصد 56% من الأصوات، متفوقًا على لاعبين مثل مارتن أوديغارد وكاي هافيرتز وديكلان رايس.

وسجل ساكا 6 أهداف مع أرسنال خلال المباريات الأربع التي خاضها في شهر فبراير الماضي، كما حقق رقمًا فريدًا بتسجيله في 5 مباريات متتالية بالبريميرليغ، ليصبح أول لاعب إنجليزي يحقق هذا الإنجاز منذ 30 عامًا.

وبالإضافة إلى ذلك، وصل أرسنال إلى هدفه رقم 300 بعد سداسيته في مرمى شيفيلد، تحت قيادة مدربه الإسباني ميكل أرتيتا، ليصبح بذلك رابع أسرع مدرب يحقق هذا الرقم، بعد كل من بيب غوارديولا ويورغن كلوب ومانويل بيليغريني.

ويُعتبر فريق أرسنال صاحب أقوى خط هجوم في البريميرليغ حتى الآن، بتسجيله 68 هدفًا، متفوقًا على ليفربول بأربعة أهداف ومانشستر سيتي بستة أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى