الرياضة

بسبب إضاعة الوقت قانون جديد لمعاقبة حراس المرمى

بسبب إضاعة الوقت قانون جديد لمعاقبة حراس المرمى

من المتوقع أن يطبق حراس المرمى قاعدة جديدة بناءً على قانون جديد في كرة القدم بهدف وضع حد لإهدار الوقت خلال المباريات.

سيتم منح حراس المرمى المتباطئين مزيدًا من الوقت للاحتفاظ بالكرة، ولكنهم سيخضعون للعد التنازلي من قبل الحكم وسيتم معاقبتهم إذا لم يتمكنوا من تصويب الكرة في الوقت المناسب.

وكشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية عن تجارب يقوم بها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتحسين سلوك اللاعبين خلال المباريات.

من بين هذه التجارب، زيادة عدد الثواني الممنوحة لحارس المرمى ليمسك الكرة بشكل رسمي من 6 إلى 8 ثوانٍ. ولكن خلال الثواني الخمس الأخيرة من هذه الثمانية سيرفع الحكم يده ليشير إلى بدء العد التنازلي.

في حال انتهاء الوقت دون أن يلعب الحارس الكرة، سيتم مراجعة أكثر من عقوبة غير موجودة حاليًا، حيث يمكن منح الفريق المنافس رمية تماس أو ركلة ركنية.

وفيما يتعلق بهذا القرار، قال إيان ماكسويل، الرئيس التنفيذي لاتحاد كرة، وعضو مجلس إدارة الفيفا، إن هذه المقترحات تهدف إلى معالجة مشكلة صعبة تواجه الحكام.

وأضاف: “شهدنا زيادة في إهدار الوقت في اللعبة، وهو أمر معقد للغاية بالنسبة للحكام بموجب القوانين الحالية، لذلك نحن نتطلع إلى زيادة الوقت إلى 8 ثوانٍ”.

وأكمل: “سيرفع الحكم يده للإشارة إلى الثواني الخمس الأخيرة، ليكون الجميع على علم بذلك، وسنقوم بتقييم التأثير الذي سيحدث ونأمل أن يعني ذلك زيادة عدد الدقائق التي تمت لعبها”.

ويتمثل العقاب الحالي للاحتفاظ بالكرة في 6 ثوانٍ في منح ركلة حرة غير مباشرة للخصم، وعلى الرغم من ذلك، فإنها لا تطبق في أغلب الأحيان عند تجاوز الحد المسموح به للاحتفاظ بالكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى