الأخبار الدولية

قوات الاحتلال تنسحب من جنين وإضراب عام حدادا على الشهداء

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس من مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية، بعد عملية عسكرية واسعة استمرت يومين وأسفرت عن 12 شهيدًا ودمار كبير في البنية التحتية.

وارتفع عدد الشهداء صباح اليوم إلى 12، بينهم 4 طلاب ومدرس وطبيب، بعد استشهاد شاب متأثراً بجراحه التي أصيب بها خلال العدوان الإسرائيلي.

من المقرر تشييع جثامين الشهداء ظهر اليوم، وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بإصابة 25 آخرين بنيران قوات الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مدينة جنين ومخيمها بمشاركة أكثر من ألفي جندي من عناصرها.

اشتباكات وتخريب

خلال العدوان الإسرائيلي الذي استمر يومين، خاضت فصائل المقاومة اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال، وأكدت وقوع إصابات في صفوف الجنود الإسرائيليين.

استهدف المقاومون الفلسطينيون القوات المتوغلة في جنين بعبوات محلية الصنع، وتم تداول مقطع مصور يظهر حطام آلية إسرائيلية تم تفجيرها بعبوة ناسفة.

قامت قوات الاحتلال بتجريف وتخريب البنية التحتية والشوارع الرئيسية في مدينة جنين وداخل المخيم وفي محيطه. وعم الإضراب الشامل اليوم كافة مناحي الحياة في جنين حداداً على أرواح الشهداء.

استهداف الصحفيين

خلال اجتياحها جنين، حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدة ساعة الفندق الذي يتواجد به الطواقم الصحفية، بما فيهم طاقم الجزيرة، وأطلقت النار بشكل مباشر على الطواقم الصحفية، ما أدى إلى إصابة اثنين من العاملين في الفندق.

اقتحامات جديدة

بالتزامن مع انتهاء العملية العسكرية في جنين، نفذت قوات الاحتلال اقتحامات جديدة في عدة مناطق بالضفة الغربية، منها مدينة نابلس ومخيم العين، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة، بالإضافة إلى اقتحام مدينة قلقيلية وأعمال تجريف فيها، ومخيم عقبة جبر في أريحا وبلدات في الخليل ورام الله.

توترات مستمرة

تشهد الضفة الغربية توترات أمنية جراء استمرار اعتداءات المستوطنين والاقتحامات الإسرائيلية، ما أدى إلى استشهاد 514 فلسطينياً وإصابة نحو 5 آلاف آخرين، بحسب إحصاءات وزارة الصحة الفلسطينية.

زر الذهاب إلى الأعلى