الأخبار الوطنية

وزير الزراعة يحث المستثمرين على الاستفادة من الأراضي المخصصة لهم

دعا وزير الزراعة الموريتاني، أمم ولد بيباته، المستثمرين الذين تم منحهم أراضي زراعية إلى الاستفادة القصوى منها بهدف زيادة الإنتاج الوطني من المحاصيل الزراعية الرئيسية وتلبية احتياجات الأسواق المحلية بهذه المنتجات. جاءت هذه الدعوة خلال زيارة استطلاعية قام بها الوزير اليوم الجمعة بصحبة والي اترارزة محمد ولد أحمد مولود إلى عدد من المؤسسات والمشاريع الخاصة في منطقة افطوط الساحلية بمقاطعة كرمسين، ضمن جهود تتبع تنفيذ الحملة الزراعية لموسم 2023_2024.

تضمنت الزيارة مشروع “ثمار”، الذي يشمل مساحة تبلغ 1600 هكتار لزراعة الخضروات والأعلاف الخضراء، بالإضافة إلى توسعة قناة آفطوط الساحلية للري والتي تمتد على مسافة عشرين كيلومترًا لري مساحة تصل إلى 2500 هكتار من مختلف المحاصيل الزراعية، وخصوصًا زراعة القمح.

كما شملت الزيارة مشروع “سى أم دى دى أر”، الذي يشمل زراعة الخضروات على مساحة تبلغ 91 هكتارًا، إلى جانب مشروع زراعة الأعلاف على مساحة 100 هكتار ومشروع مؤسسة “ساداران”، التي تمتلك مساحة تبلغ 1000 هكتار لزراعة الخضروات، بالإضافة إلى مؤسسة “سنابل الخير” التي تمتلك مساحة 1500 هكتار، حيث يتم استغلال 170 هكتارًا منها لزراعة الخضروات وبعض أشجار الفاكهة.

زر الذهاب إلى الأعلى