الأخبار الوطنية

وزارة الإسكان: سنهدم أي بناء غير مرخص

أعلنت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي في موريتانيا عن قرارها بالقضاء على أي بناء غير مرخص أو احتلال للمجال العام، وذلك وفقاً لبيان نشرته الوزارة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك اليوم الأحد. يأتي هذا القرار عقب رصد محاولة جديدة للاستيلاء على مساحات عامة شمال العاصمة نواكشوط، كما ورد في البيان.

وأكدت الوزارة أنها تلقت معلومات عن محاولة من قبل بعض الأشخاص لاستخدام التأثير الشخصي في محاولة لإقناع موظفي مصلحة الرقابة الحضرية بالتنازل عن إزالة مخيمات تم تشييدها في ساحات عامة، وفقاً لما جاء في البيان.

وشددت الوزارة على أنه بناءً على التوثيق اللازم، لم يعد مقبولاً القيام بأعمال البناء دون الحصول على التصاريح اللازمة، خاصة في ظل التطور التقني الحديث الذي يسهل رصد ومتابعة المخططات العمرانية عبر نظام الوزارة، بالإضافة إلى تطوير وتحديث نظام المالية الرقمي الذي يساعد في مراقبة الوثائق المالية المؤرشفة.

ودعت الوزارة المواطنين إلى الامتناع عن احتلال المساحات العامة أو القيام بأعمال البناء دون الحصول على التصاريح اللازمة من السلطات المختصة، مؤكدة أن أي مخالف لهذا القرار سيتم محاسبته قانونياً وتقديمه للعدالة.

زر الذهاب إلى الأعلى