الرياضة

هل يتعرض برشلونة للاستبعاد من دوري أبطال أوروبا؟

هل يتعرض برشلونة للاستبعاد من دوري أبطال أوروبا؟

فجأة، تناولت تقارير مفاجئة احتمال توقيع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عقوبات على نادي برشلونة قد تشمل استبعاده من مشاركته في دوري أبطال أوروبا، وذلك نظرًا لانتهاكه للوائح المالية الخاصة بالاتحاد.

وفيما يتعلق بتلك التقارير، أكدت مصادر داخل فريق البلوغرانا أنه لا يوجد أي إشعار رسمي حتى الآن يحذر النادي من مخاطر الاستبعاد من البطولة القارية. وفي هذا السياق، نشرت صحيفة “دي فيلت” الألمانية تقريرًا يتحدث عن هذا الأمر.

وفي ضوء الأنباء، زعمت الصحيفة أن مسؤولي “اليويفا” قد وصفوا التوازن المالي الحالي الذي يقدمه برشلونة بأنه “كارثة”، مما يشير إلى إمكانية فرض عقوبات تشمل استبعاد النادي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لفترة تتراوح بين عامين و3 أعوام، نتيجة لانتهاكات مفترضة للوائح المالية.

أوردت الصحيفة تقارير تفيد بأن الصافي البالغ 304 مليون يورو الذي قدمه نادي برشلونة في سبتمبر الماضي، يشمل دخلًا لن يأخذه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” في اعتباره، حيث لا يرتبط مباشرة بنشاط كرة القدم، بل يتعلق ببيع شركة مختصة في المحتوى الرقمي بقيمة 120 مليون يورو.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “ماركا” الإسبانية، يظهر مسؤولو برشلونة بالدهشة تجاه هذا الخبر، خاصةً أن البيانات المالية التي قدمها النادي كانت مُقدرة بشكل إيجابي.

وفي إعلان رسمي خلال جمعيته العمومية في أكتوبر الماضي، أكد برشلونة تحقيق أرباح صافية قُدرت بـ 304 مليون يورو بعد الضرائب.

تُشير الصحيفة إلى أن الليغا قدمت موافقتها على بيع 15% من حقوق الدوري لمدة 25 عامًا إلى شركة “سيكس ستريت”، بالإضافة إلى بيع نسبة أخرى من إستوديوهات “البرسا” للشركة نفسها.

ولكن وفقًا للوائح الاتحاد الأوروبي، يُعتبر الدخل الذي يمكن ربطه مباشرة بأعمال كرة القدم أو المستمدة منها كأمر حيوي، وبالتالي قد لا يتم احتساب هذه الأرقام، مما قد يؤدي إلى انتهاك مزعوم للوائح المالية.

وتشير التقارير إلى أن برشلونة سيواجه نابولي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وهي مواجهة متوقعة ومثيرة بين الفريقين.

زر الذهاب إلى الأعلى