الأخبار الوطنية

مهرجان سياسي في نواكشوط يطالب غزواني بالترشح لولاية ثانية

مهرجان سياسي في نواكشوط يطالب غزواني بالترشح لولاية ثانية

تقيم مبادرة “خيرون” حدثًا سياسيًا في العاصمة نواكشوط مساء اليوم الأحد، تم فيه دعوة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني للنظر في الترشح لولاية رئاسية ثانية في الانتخابات المقبلة المزمع عقدها في يونيو.

أعلن المتحدث باسم المبادرة، أمادي ولد الطالب، أن القرار بتنظيم الحدث في هذا الزمن جاء استجابة للديناميات السياسية والشعبية التي تنادي بترشح الرئيس غزواني لولاية رئاسية ثانية.

وقد قام ولد الطالب بتسليط الضوء على إنجازات الرئيس غزواني في المجالات السياسية والاجتماعية، مؤكدًا على دعمه المباشر للفئات الضعيفة، والذي يتجلى في تقديم دعم مالي مباشر وتوفير تأمين صحي شامل لأكثر من مائة ألف أسرة، بالإضافة إلى التدخلات الفعّالة من الحكومة في مجالات متعددة لمصلحة هذه الفئات المحتاجة في جميع مناطق البلاد.

وأكد ولد الطالب أن تقدير الإنجازات التي حققت خلال الولاية الحالية، بالإضافة إلى استمرارية هذه الإنجازات في خدمة المواطن والصالح العام، دفع القائمين على المبادرة لدعوة الرئيس غزواني للترشح لولاية رئاسية جديدة.

وأشار المتحدث باسم مبادرة “خيرون” إلى حرص الرئيس غزواني على تحقيق التهدئة السياسية، وخلق بيئة مسؤولة في الساحة السياسية.

يُذكر أن الموسم السياسي المتعلق بالانتخابات الرئاسية المقررة في يونيو قد بدأ فعليًا، حيث بدأت الأطراف المختلفة، سواء الأغلبية أو المعارضة، في تنظيم فعالياتها السياسية، مما يشير إلى بداية عملية التسخين السياسي قبل الانتخابات التي لم تتضح معالمها بعد.

زر الذهاب إلى الأعلى