الأخبار الوطنية

منظمة نساء تعبر عن قلقها إزاء استمرار ارتفاع الأسعار

منظمة نساء تواصل

عبرت منظمة النساء التابعة لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنميةتواصل” بشكل احترافي عن قلقها البالغ إزاء استمرار ارتفاع الأسعار في موريتانيا، وذلك في بيان صادر بختام دورة مجلسها النسائي. وأعربت المنظمة عن تضامنها مع المرأة الموريتانية، خاصة في المناطق الريفية مثل القرى وآدواب ولگصور، مؤكدة رفضها للمعاناة التي يعانيها الأفراد نتيجة لهذا الارتفاع الكبير وضعف القدرة الشرائية.

وفي بيانها، شددت المنظمة على رفضها لأي قانون يستهدف الأسرة ويتنافى مع مبادئ الدين الإسلامي، مشيرة إلى زيف الدعاوى الحكومية حول برامج اجتماعية للفئات الهشة. كما أعربت المنظمة عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني واستنكارها للاستمرار في المجازر وحرب الإبادة، مطالبة بتحمل المسؤولية الدولية ورفع الصوت ضد الظلم والعدوان.

تجدر الإشارة إلى أن المنظمة ناقشت خلال اجتماعها التقارير التنفيذية والرقابية، وتناولت خطتها لعام 2024، مع تأكيد رفضها لأي تحديات تتعارض مع قيم ومبادئ الدين الإسلامي، وذلك بحضور رئيستها ورئيسة المنظمة.

وتأكيدًا لموقفها القوي، أدانت المنظمة النسائية بأشد العبارات المجازر الفظيعة وحرب الإبادة التي تشنها قوات الاحتلال الصهيوني الغاصب ضد الشعب الفلسطيني الصامد. وأكدت المنظمة أن الواقع الذي يشهده الشعب الفلسطيني يفضح زيف دعاوى حقوق الإنسان والحماية التي تصدرها بعض الجهات الدولية.

تساءلت المنظمة بشكل موجع عن مكانة دعاة الحريات والحقوق في ظل ما يحدث، مطالبة برفع الصوت الدولي ضد الظلم والعدوان. وفي إطار تعزيز الوعي والتضامن، قدمت المنظمة التحية لصمود الشعب الفلسطيني وكتائب الشهيد عز الدين القسام، معتبرة إياهم قدوة في البطولة والتضحية من أجل الدفاع عن الأرض والعرض وحماية المقدسات.

يأتي هذا في سياق جهود المنظمة للتصدي للتحديات الراهنة ودعم حقوق المرأة، حيث ناقشت خلال اجتماعها تقاريرها التنفيذية والرقابية بشكل مستفيض، ووافقت على خطة عمل مستقبلية تتسق مع أولوياتها وأهدافها. وبهذا، تستمر المنظمة في النهوض بقضايا المجتمع والمرأة، مؤكدة على التزامها بقيم العدالة وحقوق الإنسان.

زر الذهاب إلى الأعلى