الأخبار الوطنية

ملتقى بنواكشوط يناقش تطوير آليات تنفيذ برامج مفوضية الأمن الغذائي

ملتقى بنواكشوط يناقش تطوير آليات تنفيذ برامج مفوضية الأمن الغذائي

افتتحت مفوضية الأمن الغذائي اليوم السبت في نواكشوط ملتقى لتطوير آليات تنفيذ برامجها، ومن المقرر أن يستمر الملتقى لمدة يومين، بمشاركة طواقم المفوضية على المستويين المركزي والجهوي.

وفي كلمة لها خلال افتتاح الملتقى، أكدت مفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري أن البرامج الاجتماعية التي تنفذها المفوضية قد شهدت “تطورًا ملحوظًا ونموًا مطردًا خلال السنوات الأخيرة”. وأشارت إلى أن هذا النمو المطرد والتوسع الكبير في دائرة المستفيدين فرض على طواقم المفوضية العمل في ظروف ضاغطة، لضمان توصيل البرامج الاجتماعية إلى المواطنين في القرى والأرياف النائية والتجمعات الحضرية وشبه الحضرية.

وأوضحت بنت خطري أن تشعب البرامج الاجتماعية التي تنفذها المفوضية يفرض بشكل منتظم عقد مثل هذه اللقاءات، بهدف تطوير آليات تنفيذ البرامج وتعزيز النجاحات ومعالجة الاختلالات وتجنب الأخطاء، مما يسهم في استفادة المفوضية من التجارب السابقة.

وأشارت إلى أن هذه الوقفة التقييمية والمراجعة ستعزز عمل المفوضية في السنة القادمة، التي تتميز بخصوصيتها الاجتماعية، مع تنفيذ حزمة من البرامج الاجتماعية الهامة لصالح المواطنين في مختلف الولايات، بما يشمل دعم الثروة الحيوانية والإنتاج الزراعي، مؤكدة أهمية هذه البرامج في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين، خاصة الأشد فقرًا.

زر الذهاب إلى الأعلى