الأخبار الدولية

معارك مستمرة بخان يونس وتحذيرات من نقص الإمدادات لمستشفى ناصر

تواصلت المواجهات في مدينة خان يونس بين المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي اليوم الأحد، مع محاولات القوات الإسرائيلية لتطويق المدينة. حذرت منظمة الصحة العالمية من نفاد الإمدادات في مستشفى ناصر الذي يستقبل مئات المرضى والآلاف من النازحين.

صرّحت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بأنها متورطة في اشتباكات عنيفة مع جنود إسرائيليين في محاور التقدم بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما أكدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أنها استهدفت دبابتين وناقلة جند في خان يونس جنوب قطاع غزة.

تلقّت الأنباء عن سقوط ضحايا فلسطينيين وإصابات جراء القصف الإسرائيلي على منازل في خان يونس وغزة، حيث وصلت جثث ومصابون إلى مستشفى ناصر.

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بواصل القصف وإطلاق النار في محيط مستشفى الأمل في خان يونس.

جدير بالذكر أن جيش الاحتلال المتمركز في المنطقة تركّز قصفه على مدينة خان يونس خلال الأيام القليلة الماضية، حيث استهدف مستشفيات ومراكز إيواء للنازحين، مما أسفر عن استشهاد العشرات وإصابة آخرين.

أما وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، فقد أعلنت أمس السبت عن نفاد الأدوية في مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس نتيجة للحصار الإسرائيلي المفروض، وأشارت إلى دفن عشرات الشهداء في ساحة المجمع الطبي.

وفي تقرير صادر عن الوزارة اليوم الأحد، ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 26 ألفًا و422 شهيدًا و65 ألفًا و87 مصابًا منذ بداية العدوان في أكتوبر 2023. وأوضحت الوزارة أن الاحتلال نفذ 19 مجزرة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مما أسفر عن استشهاد 165 شخصًا وإصابة 290 آخرين.

ومن جانبه، أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس أن المستشفى الناصري يعاني من نفاد الوقود والغذاء والإمدادات، حيث يتواجد فيه حاليًا 350 مريضًا و5 آلاف نازح. داعيًا إلى وقف فوري لإطلاق النار في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى