الرياضة

مدرب المنتخب الإنجليزي يعتبر أن تقنية “الفار” لم تكن حلاً فعالًا

قال مدرب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، غاريث ساوثغيت، اليوم الجمعة، إن استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) لم يسهم في حل مشاكل قرارات التحكيم المثيرة للجدل. وأشار إلى أنه لم يكن مقتنعًا بفعالية هذه التقنية منذ البداية.

تعرضت قرارات حكام الفيديو المساعدين لانتقادات حادة هذا الأسبوع بعدما تم حرمان فريق ليفربول من هدف صحيح في مباراته أمام توتنهام بنتيجة 1-2 في الدوري الإنجليزي الممتاز. رغم أن فريق ليفربول لعب بعشرة لاعبين بعد طرد أحد لاعبيه، إلا أن هدفه تم إلغاؤه بسبب تسلل، ورغم تأكيد حكام الفيديو على عدم وجود تسلل، إلا أن الحكم على الملعب أمر بمواصلة اللعب دون الاحتساب.

بعد دقيقتين فقط، سجل توتنهام هدفًا آخر وفاز بالمباراة. هذا الخطأ في تقنية VAR أثر بشكل كبير على مجريات المباراة وأثار انتقادات واسعة، ودعا مدرب فريق ليفربول يورغن كلوب إلى إعادة المباراة.

ساوثغيت أعرب عن رأيه السلبي في تقنية VAR وأكد أنه لا يعتقد أن هناك تغييرًا سيحدث في السياسة الحالية بشكل كبير بعد استخدام هذه التقنية. وأشار إلى أنه عندما كان طفلاً، تعلم أن قرارات الحكم نهائية وكان عليهم قبولها أو رفضها دون التدخل فيها بواسطة التقنية.

وختم ساوثغيت بالقول إنه يشعر بالأسف للمشجعين الذين يدفعون أموالًا لحضور المباريات ويضطرون للانتظار لفترات طويلة أثناء فحص قرارات الحكام باستخدام التقنية.

زر الذهاب إلى الأعلى