تقنية

كيف تفحص هاتف غوغل “بكسل” دون مساعدة مراكز الصيانة؟

كيف تفحص هاتف غوغل “بكسل” دون مساعدة مراكز الصيانة؟

عادةً، يقوم المستخدم بإرسال هاتفه الذكي إلى الوكيل، الشركة المنتجة، أو مراكز الصيانة عند ظهور أي أعطال. ومع ذلك، قد تكون هذه الجهات بعيدة عن المستخدم في بعض الأحيان. في مثل هذه الحالات، يمكن للمستخدم الاستفادة من تطبيق تشخيص طورته شركة غوغل خصيصًا لفحص هواتفها الذكية بكسل. يعمل التطبيق على تشغيل عمليات التشخيص بشكل سريع وسهل، مما يمكن المستخدم من تحديد وفحص الأعطال المحتملة في هاتفه الذكي بكل يسر وفاعلية.

إدخال الكود

لإجراء عملية التشخيص باستخدام تطبيق غوغل، يلزم المستخدم أولاً التحقق من توصيل الهاتف الذكي بشبكة الواي فاي. بعد ذلك، يقوم بفتح التطبيق وإدخال الكود (##7287##). ومن خلال هذه الخطوة دون الحاجة إلى إجراء أي اتصال، يتحول الهاتف إلى وضع التشخيص.

في هذا الوضع، يمكن للمستخدم إجراء فحص شامل للهاتف الذكي أو التحقق من عمل بعض المكونات الفردية. وتتجاوز مزايا هذا التطبيق الإمكانيات الخاصة بالإصلاحات المحتملة، إذ يوفر أيضاً إمكانية التحقق مما إذا كانت الأعطال أو الأخطاء قد تم إصلاحها بالفعل.

حماية البيانات الشخصية

تبرز أهمية وظيفة الإصلاح عند إرسال الهاتف الذكي إلى الوكيل أو مراكز الصيانة المعتمدة، حيث أكدت شركة غوغل أن تفعيل وضع التشخيص يسهم في حماية البيانات الشخصية، حيث يمنع الوصول إلى جميع البيانات المخزنة على الجهاز.

هذا الوضع يعاون أيضاً في منع عمليات النسخ الاحتياطي والتلاعب بالبيانات الشخصية أثناء إرسال الهاتف لمراكز الصيانة لإجراء الإصلاحات التي قد تتطلب وقتاً طويلاً.

وعند استرداد الهاتف الذكي، يمكن إلغاء هذا الوضع بسهولة، مع إمكانية الوصول إلى معلومات التشخيص والإصلاح في صفحات الدعم المخصصة لشركة غوغل.

وأوضحت الشركة الأميركية أنه يمكن توصيل هاتف بكسل بالحواسيب عبر كابل USB لتحديث نظام التشغيل أو إصلاح البرامج أو معايرة مستشعر بصمة الإصبع تحت الشاشة، وللقيام بذلك يتعين على المستخدم زيارة صفحة الويب Pixelrepair.withgoogle.com على المتصفح.

زر الذهاب إلى الأعلى