الأخبار الدولية

قتيل سادس في صفوف الاحتلال بغزة وكمائن المقاومة تستهدف جنوده وآلياته

أعلنت المقاومة الفلسطينية مساء أمس الخميس استهداف جنود وآليات للجيش الإسرائيلي جنوب وشمال قطاع غزة، مع ارتفاع عدد القتلى في صفوف قوات الاحتلال إلى ستة خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد مقتل ضابط برتبة رائد احتياط في انفجار ذخيرة بغلاف غزة.

وأكدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها استدرجت قوة هندسة إسرائيلية وفجرت بها عبوة ناسفة، مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى شرق مدينة رفح جنوبي القطاع. كما ذكرت القسام أنها قصفت موقعًا للتحكم والمراقبة شرق مدينة جباليا بقذائف الهاون، واشتبك مقاتلوها إلى جانب سرايا القدس مع قوة إسرائيلية خاصة في مخيم جباليا، مما أسفر عن مقتل وجرح عدد من الجنود.

وأعلنت القسام استهداف أربع جرافات عسكرية ودبابة بقذائف الياسين شرق المخيم، وتفجير دبابة أخرى بعبوة شواظ من نقطة الصفر. كما دمرت ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة الياسين، وهاجمت الخطوط الخلفية للقوات المتوغلة من الناحية الشرقية وفجرت جرافتين.

في رفح، استهدفت القسام دبابة ميركافا وجرافة “دي 9” شرق المدينة، وتمكن مقاتلوها من قنص جندي إسرائيلي ببندقية الغول في منطقة أرض الشاوي. كما بثت القسام مشاهد لقصف حشود وآليات الاحتلال المتوغلة شرق مخيم جباليا، واستهداف دبابة ميركافا إسرائيلية، وقوات العدو شرق مدينة رفح.

من جانبها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف دبابة ميركافا بقذيفة مضادة للدروع قرب مسجد سعد في حي القصاصيب بمدينة جباليا، وبثت مشاهد لاستهداف حشود عسكرية إسرائيلية وآليات متوغلة في معسكر جباليا وجرافة إسرائيلية من نوع “دي 9” خلال معارك حي الزيتون شرق غزة.

وفي المقابل، قال الجيش الإسرائيلي إن قواته تواصل عملياتها في جباليا شمالي غزة، حيث قضت على أكثر من 150 مسلحًا، ودمرت منصات لإطلاق الصواريخ. وأضاف البيان أن الفرقة 162 تواصل القتال شرقي رفح، وتهاجم أهدافًا تابعة لحماس بإسناد من سلاح الجو.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ضابط برتبة رائد احتياط في انفجار ذخيرة، ليرتفع عدد القتلى في صفوفه خلال الـ24 ساعة الأخيرة إلى ستة، بعدما قتل خمسة عسكريين وأصيب 16 آخرون، بينهم ثلاثة بحالة خطيرة، في تفجير مبنى كانوا يتحصنون فيه بمنطقة جباليا.

بذلك، يرتفع إجمالي عدد القتلى من الجنود والضباط خلال الحرب على غزة إلى 627، بينهم 289 قتلوا منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وكشف الناطق باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري أن تحقيقات الجيش أظهرت أن دبابة إسرائيلية أطلقت نيرانها بالخطأ على مبنى يتحصن به عدد من الجنود في جباليا، متحدثًا عن ضغط عملياتي كبير في المنطقة.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي أن محتجزيْن تايلندييْن كان يعتقد أنهما على قيد الحياة قتلا في هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأن جثتيهما محتجزتان في قطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى