الأخبار الدولية

فتى يستشهد قرب نابلس والاحتلال ينفذ حملة اقتحامات واسعة في الضفة

فتى يستشهد قرب نابلس والاحتلال ينفذ حملة اقتحامات واسعة في الضفة

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بحملة اقتحامات واسعة في الضفة الغربية خلال ساعات الليل، حيث داهمت عدة مدن وبلدات بحثًا عن أشخاص مطلوبين لديها. ووفقًا لتقارير، اقتحمت القوات مناطق متعددة في جنين ورام الله والخليل وأريحا وطولكرم وقلقيلية وغيرها، وقامت بتفتيش المنازل واعتقال عدد من الفلسطينيين.

تزامنت هذه الاقتحامات مع حادث استشهاد فتى فلسطيني وإصابة اثنين آخرين جراء إطلاق النار من قبل الجيش الإسرائيلي في قرية بورين جنوب نابلس. وبهذا، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة إلى 421 منذ أحداث أكتوبر الماضي. في الوقت نفسه، أعلن نادي الأسير الفلسطيني عن اعتقال 55 فلسطينيا، بينهم أطفال، في القدس ومناطق أخرى من الضفة الغربية.

ليصل إجمالي عدد الاعتقالات إلى أكثر من 7 آلاف منذ أكتوبر الماضي. ووفقًا لتقرير سنوي صادر عن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، فقد سجلت 2410 حالة اعتداء من قبل المستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية خلال العام الماضي. ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في أكتوبر 2023، شهدت الضفة الغربية تصاعدًا في الاعتداءات من قبل المستوطنين والجيش.

ما أسفر عن إصابة حوالي 4650 فلسطينيًا بجروح، بالإضافة إلى الضحايا الذين سقطوا خلال الحرب على غزة والتي أسفرت عن كارثة إنسانية كبيرة وتدمير هائل للبنية التحتية والممتلكات. ونتيجة لذلك، تمت محاكمة إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى