الرياضة

غوارديولا يثير الشكوك حول مستقبله مع سيتي رغم تتويجه بالبريميرليغ

أثار المدرب الإسباني بيب غوارديولا الشكوك حول مستقبله طويل الأمد مع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، بعدما قاده أمس الأحد إلى تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي، في إنجاز غير مسبوق. وأقر غوارديولا بصعوبة إيجاد الحافز بعد تحقيق نجاح بهذا الحجم.

توج الفريق بلقبه السادس في سبع سنوات تحت قيادة المدرب الكتالوني المتميز بعد الفوز على وست هام 3-1، مما رفع مكانة مانشستر سيتي إلى مستوى مختلف منذ قدوم غوارديولا.

اقرأ أيضا
list of 2 items
list 1 of 2
الفرق الهابطة من الدوري الإنجليزي الممتاز
list 2 of 2
رغم مشاركتهم مع سيتي.. حرمان 4 لاعبين من ميداليات التتويج بالبريميرليغ
end of list

ويتفوق عليه فقط السير أليكس فيرغوسون الذي توج بـ13 لقبا خلال فترته الرائعة مع مانشستر يونايتد.

في عام 2019، أصبح سيتي أول فريق يحقق ثلاثية محلية في موسم واحد: الدوري الإنجليزي الممتاز، كأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة. في الموسم الماضي، سار على خطى جاره اللدود يونايتد، عندما حقق ثلاثية دوري أبطال أوروبا (للمرة الأولى في تاريخه)، الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد.

أصبح سيتي الآن أول فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي يحقق اللقب 4 مرات تواليا، متخطيا إنجازات ليفربول ومانشستر يونايتد في فترات سابقة.

الأسبوع المقبل، يسعى سيتي لتحقيق ثنائية الدوري والكأس في موسمين متتاليين، عندما يواجه يونايتد على ملعب ويمبلي في نهائي الكأس.

يرتبط غوارديولا (53 عاما) بعقد مع ملعب الاتحاد حتى نهاية الموسم المقبل، لكن مستقبله لا يبدو واضحا بعد تصريحاته لشبكة سكاي سبورتس: “الحقيقة أني أقرب إلى الرحيل من البقاء. هي 8 سنوات وستصبح 9 سنوات”.

وأضاف مدرب برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني السابق: “أشعر الآن بأني أريد البقاء الموسم المقبل. تحدثنا مع النادي، لدينا الوقت للحديث الموسم المقبل لأنه يجب أن أرى اللاعبين أيضا (لأرى) ما إذا كانوا يريدون اللحاق بي، اللحاق بنا، لعدة أسباب. سأبقى، وخلال الموسم سنتحدث عندما يكون الهدوء سائدا”.

وفي المؤتمر الصحافي بعد المباراة، تحدث غوارديولا عن الإنجازات المتبقية في الكرة الإنجليزية، قائلا: “كان لدي هذا الشعور الموسم الماضي”.

وأضاف: “عندما فزنا في إسطنبول (نهائي دوري أبطال أوروبا)، قلت انتهى الأمر، ماذا أفعل هنا؟ لقد انتهى الأمر، لم يبق أي شيء”.

وأردف المدرب الذي قاد برشلونة إلى لقب دوري أبطال أوروبا مرتين والدوري الإسباني 3 مرات: “لكن لدي عقد، أنا هنا ولا أزال أستمتع. في بعض الأحيان أعاني من التعب قليلا، لكني أحب لحظات أخرى وأقول حسنا، نحن هنا”.

وتابع المدرب المحنك: “بدأنا نفوز في المباريات، نلعب جيدا، لاعبون مختلفون، لاعبون جدد، وبدأت أفكر لم يحرز أي فريق 4 ألقاب متتالية، لم لا نحاول؟. والآن أشعر بأن هذا الأمر حصل. ماذا بعد ذلك؟ لا أعرف الآن”.

وعن الموسم المقبل، قال: “لا أعرف منذ الآن ما هو الحافز في الموسم المقبل، لأنه من الصعب إيجاده عندما تحقق كل شيء”.

وقال غوارديولا الذي يستمتع بانتصار آخر في البريميرليغ: “عندما انتقلت إلى هنا لو قال أحدهم إني سأفوز بـ6 ألقاب في الدوري خلال 7 مواسم، لقلت له إنه مجنون، لا مجال لذلك”.

زر الذهاب إلى الأعلى