الأخبار الدولية

صحف عالمية: انخفاض سمعة أميركا وتأزم في العلاقات الروسية والإسرائيلية بسبب الأحداث في غزة

صحف عالمية: انخفاض سمعة أميركا وتأزم في العلاقات الروسية والإسرائيلية بسبب الأحداث في غزة

“تتابع وسائل الإعلام العالمية والإسرائيلية تفاصيل تطورات الحرب في قطاع غزة، مع التركيز على الآثار الميدانية والسياسية والإنسانية، وتقديم قراءة تحليلية للمستقبل المحتمل للأحداث. تسلط تحليلات غارديان الضوء على انخفاض العلاقات بين روسيا وإسرائيل إلى مستويات قياسية منخفضة، نتيجة لتصاعد التوترات الناتجة عن موقف موسكو المناصر للفلسطينيين.

ما أثر على التوازن الذي كان محورًا للعلاقات بينهما لفترة طويلة. وفي هذا السياق، يشير خبراء إلى أن أحداث غزة قد دفعت روسيا لتعزيز دورها في المنطقة على حساب العلاقات الغربية. من ناحية أخرى، تسلط تقارير صحيفة تشاينا ديلي الصينية الضوء على تراجع سمعة الولايات المتحدة نتيجة لموقفها في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

مع التنبيه إلى تحذيرات دبلوماسيين أميركيين بشأن تأثير فقدان الدعم العربي على المدى الطويل. وبالنسبة لتداعيات الحرب على غزة، يشير تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال إلى حجم الدمار الهائل الذي خلفته الحرب، مشبهًا إياه بتدمير المدن خلال الحرب العالمية الثانية. وتستعرض الصحف تحليلات من مختلف الزوايا.

مشيرة إلى تحذيرات من تطور الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إلى نزاع إقليمي، مع إمكانية تدخل إيران في حال هجوم إسرائيل على حزب الله. في هذا السياق، يعكس مقال بصحيفة هآرتس استياء الإسرائيليين من الحكومة الحالية، ويعبر عن رغبتهم في رحيل بنيامين نتنياهو عن السلطة، مع اعتبارهم التحالف الحاكم بقيادته “خبيثًا”.”

زر الذهاب إلى الأعلى