الأخبار الدولية

شهداء في غارات بغزة والمقاومة تنفذ عمليات ضد قوات الاحتلال

شهداء في غارات بغزة والمقاومة تنفذ عمليات ضد قوات الاحتلال

تواصلت القوات الإسرائيلية عمليات القصف على مواقع متعددة في قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين. في المقابل، نفذت المقاومة عمليات ضد قوات الاحتلال في مناطق مختلفة من القطاع.

وأفاد مراسل الجزيرة بوفاة أربعة فلسطينيين، بينهم أطفال، جراء القصف الإسرائيلي على منزل في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، بالإضافة إلى وفاة ثلاثة آخرين في قصف على بلدة بيت حانون شمالي القطاع. كما أدى قصف الطائرات الإسرائيلية إلى استشهاد عدد آخر من الأشخاص وإصابة آخرين في منطقة سكنية بمخيم المغازي، بالإضافة إلى قصف منزل في حي الجنينة شرقي المدينة، مما أسفر عن وفاة سيدة وطفلها وشخص آخر.

وتم استهداف مناطق في خان يونس جنوبي قطاع غزة بغارات إسرائيلية.

فيما أعلنت وزارة الصحة في غزة أن عدد الضحايا جراء العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 33 ألفًا و37 شهيدًا و75 ألفًا و668 مصابًا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مع استمرار وجود عدد من الضحايا تحت الأنقاض وعدم قدرة الفرق الطبية على الوصول إليهم.

في سياق متصل، أعلنت سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي – عن قصفها لنتيفوت ومحيطها بالنقب الغربي، وعسقلان وسديروت ونيرعام ومستوطنات غلاف غزة، كرد على ما وصفته بجرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني. وأعلنت كتائب القسام – الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) – استهداف دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا4” بقذيفة “الياسين 105” شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

من جهتها، أكدت الكتائب قصف مستوطنة “كفار عزة” بقذائف الهاون الثقيلة، واستهداف تجمعات لجنود الاحتلال في مناطق متعددة بوابل من قذائف الهاون النظامية عيار 60، بمشاركة قوات عمر القاسم التابعة للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في قطاع غزة.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن استهداف الوحدة المقاتلة التابعة للواء “ناحل” خلية مسلحة في قطاع غزة بغارة جوية بعد رصد نشاطاتها. وأوضح أن قواته دمرت بنى تحتية عسكرية بقصف مدفعي على منطقة عبسان جنوب غربي مدينة غزة، إضافة إلى اشتباكها مع مسلحين في حي الأمل بخان يونس واكتشاف وسائل قتالية خلال عمليات الدهم.

زر الذهاب إلى الأعلى