تقنية

شاومي الصينية تطرح هاتف شاومي 14 المزود بالذكاء الاصطناعي

شاومي الصينية تطرح هاتف شاومي 14 المزود بالذكاء الاصطناعي

أطلقت شركة شاومي الصينية للإلكترونيات هاتفها الذكي الجديد، المعروف بشاومي 14، في الأسواق العالمية يوم الأحد، مما يضعه في الصدارة بفضل تقنياته المتطورة والذكاء الاصطناعي المدمج. وأفادت وكالة رويترز بأن الهاتف مزود بتقنيات تصوير متطورة، وهو جزء من توسع شراكة شاومي مع شركة لايكا الألمانية في مجال صناعة الكاميرات.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي أن هاتف شاومي 14 ألترا يتميز بأربع كاميرات، بينما يحتوي الطراز الأبسط منه، شاومي 14، على ثلاث كاميرات.

وقد بدأت الهواتف الحديثة في دمج الذكاء الاصطناعي في تطبيقاتها، مثل تحويل الحديث إلى كتابة في المؤتمرات وتطبيقات أخرى تسمح للمستخدمين بوصف الصور لتحديد مكانها في المعرض.

تعمل شركات التكنولوجيا والاتصالات على طرح منتجات وميزات جديدة قبل المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة، بهدف تعزيز فرص الأعمال. ومع ذلك، يحذر الخبراء من أن استخدام الذكاء الاصطناعي قد يثير مخاوف قانونية وأخلاقية.

شاومي احتلت المركز الثالث عالميًا في سوق الهواتف الذكية في العام الماضي، حيث حصلت على نسبة 12.5% من الشحنات العالمية. وكانت آبل في المركز الأول بنسبة 20.1%، تليها سامسونغ بنسبة 19.4%، وفقًا لبيانات شركة “آي دي سي” لأبحاث السوق.

وقد كشفت الشركة أيضًا عن منتجات أخرى يمكن ارتداؤها، مثل الساعات الذكية التي تتناسب مع الأنشطة الرياضية ومراقبة الصحة.

زر الذهاب إلى الأعلى