الرياضة

سان جيرمان يضرب ليل بثلاثية في الدوري الفرنسي

سان جيرمان يضرب ليل بثلاثية في الدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان، حامل اللقب، استمر في تأكيد تفوقه في الدوري الفرنسي لكرة القدم من خلال عروضه القوية، حيث حقق فوزه الثالث على التوالي بعد تفوقه على فريق ليل بنتيجة 3-1 في المرحلة الـ21 على ملعب بارك دو برانس، وذلك برغم غياب مهاجم الفريق كيليان مبابي.

انطلق فريق ليل بقوة وتمكن من التقدم في النتيجة عن طريق يوسف يازجي بعد 6 دقائق فقط، إلا أن باريس سان جيرمان تمكن من التعادل بسرعة من خلال هدف غونسالو راموش في الدقيقة العاشرة. وقدم لاعب ليل البرازيلي أليكساندرو ريبيرو “هدية” لفريقه السابق من خلال تسجيله هدفًا عكسيًا في الدقيقة 17، بينما حسم راندال كولو مواني الفوز لصالح باريس سان جيرمان بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 80.

بهذا الفوز، زاد باريس سان جيرمان الفارق بينه وبين الوصيف نيس إلى 11 نقطة، والذي سيخوض مواجهة موناكو يوم الأحد. بينما تجمد رصيد فريق ليل عند 35 نقطة في المركز الرابع.

كان مبابي غائبًا عن المباراة بقرار من المدرب لويس إنريكي، الذي قرر إراحته استعدادًا لمباراة ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أمام ريال سوسيداد. يذكر أن مبابي كان قد تعافى من إصابة في كعب قدمه، وكان من المتوقع أن يشارك في المباراة.

وفي سياق مباريات أخرى، نجح نيس في تعزيز آماله بالتأهل للمشاركة القارية الموسم المقبل بعد فوزه على ستراسبورغ 3-1، ليرفع نيس رصيده إلى 35 نقطة ويحتل المركز السادس، بفارق الأهداف عن ليل وموناكو.

وفي المقابل، تعرض ستراسبورغ لهزيمته الثانية على التوالي في الدوري بعدما استمر لمدة 6 مراحل دون هزيمة.

زر الذهاب إلى الأعلى