تقنية

سامسونغ توفر ميزات “غالاكسي إيه آي” لأجهزة الهواتف الذكية السابقة

سامسونغ توفر ميزات “غالاكسي إيه آي” لأجهزة الهواتف الذكية السابقة

بعد إصدار سلسلة هواتف “غالاكسي إس 24” وتسليط الضوء على عصر الذكاء الاصطناعي الجديد للهواتف الذكية، تقدم سامسونغ الآن ميزات متطورة مبنية على الذكاء الاصطناعي للهواتف القديمة، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الألمانية.

من المتوقع أن يُقدم تحديث “وان يو آي 6.1″، المقرر صدوره في 28 مارس/آذار، مجموعة من الإمكانيات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي للنماذج القديمة من سلسلة “إس 23” وأيضًا لطرازات “غالاكسي زد فلب 5” و”فولد 5″، بالإضافة إلى الأجهزة اللوحية في سلسلة “تاب 9 إس”.

“غالاكسي إيه آي” هو المصطلح العام للعديد من الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي على الأجهزة، مثل مساعد الاتصال الذي يقوم بترجمة المكالمات إلى لغات أخرى في الوقت الفعلي وعرض الكلمات المنطوقة كنص.

تتضمن الخدمات الأخرى المتاحة بالتحديث معالجة الصور بتقنية الذكاء الاصطناعي، حيث يُمكن إضافة عناصر مفقودة أو إخفاء الأشياء في الصور.

ويقدم التحديث أيضًا خدمة “سيركل تو سيرش” على الطرز المذكورة أعلاه، وهي وظيفة معروفة سابقًا فقط من هواتف بكسل الذكية من غوغل، حيث يُمكن وضع دائرة حول أي جزء من الشاشة في التطبيقات أو على الويب بواسطة إصبعك، ويتم بعد ذلك البحث فورًا عن المحتوى المتاح في الدائرة عبر الإنترنت.

ووفقًا لوعد سامسونغ، سيتم تزويد الطرازات القديمة الأخرى بوظائف الذكاء الاصطناعي المدعومة بالسحابة، حيث يقوم “غالاكسي إيه آي” بمعالجة البيانات جزئيًا على الجهاز وجزئيًا في السحابة، ورغم توافر الوظائف مجانًا حاليًا، فإن بعضها قد يتطلب تكلفة اعتبارًا من عام 2026.

زر الذهاب إلى الأعلى