الأخبار الوطنية

ردّ حزب الإنصاف على بيان مؤسسة المعارضة بخصوص رفع الحصانة عن النائب بيرام

ردّ حزب الإنصاف على بيان مؤسسة المعارضة بخصوص رفع الحصانة عن النائب بيرام

تلقينا ببالغ الاهتمام البيان الذي أصدرته مؤسسة المعارضة الديمقراطية نيابة عن حزب الإنصاف، والذي تناول عددًا من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام. بغض النظر عن بعض الجوانب الشكلية في البيان، والتي شملت توقيع أطراف غير مخولة من الأحزاب والشخصيات، نود أن نلقي الضوء على المسائل التالية:

فيما يتعلق باتفاقية الهجرة مع الاتحاد الأوروبي، نؤكد على أن الهجرة هي ظاهرة طبيعية وقديمة في المنطقة، ونرفض أي محاولة لاستغلال هذا الموضوع لتحقيق مكاسب سياسية، مع التأكيد على الحاجة الملحة لحفظ السيادة الوطنية والهوية الثقافية والأمن والاستقرار والتنمية المستدامة.

كما نود أن نشير إلى عدم توقيع أي اتفاقية جديدة بخصوص الهجرة حتى الآن، ونؤكد على ضرورة أن تلتزم أي اتفاقية مستقبلية بالمعايير والاتفاقيات الدولية ذات الصلة.

من ناحية أخرى، نذكر بالتفاهم الذي تم التوصل إليه مع الاتحاد الأوروبي والمملكة الإسبانية، والذي يعتبر خطوة إيجابية في دعم جهود تسيير الهجرة وتعزيز التعاون بين البلدين.

فيما يخص رفع الحصانة عن النائب برام الداه اعبيد، فإن هذا الإجراء يعتبر جزءًا من الآليات القانونية المنظمة لعمل الجمعية الوطنية، ويجب أن يتم احترامه وتقديره وفقًا للقوانين والمسطرة القانونية.

وأخيرًا، نؤكد على ضرورة إجراء انتخابات رئاسية شفافة ونزيهة في المستقبل، ودعم الجميع لتحقيق هذا الهدف الوطني الهام.

تاريخ البيان: 23 فبراير 2024
حزب الإنصاف

زر الذهاب إلى الأعلى