تقنية

حاسوب محمول جديد من لينوفو يعمل بالذكاء الاصطناعي

حاسوب محمول جديد من لينوفو يعمل بالذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة لينوفو عن إطلاق الحاسوب المحمول “أيديا باد سلم 5آي” (IdeaPad Slim 5i) الجديد من الجيل التاسع، والذي يتميز بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.

أوضحت الشركة الصينية أن الحاسوب المحمول الجديد يحتوي على محرك لينوفو للذكاء الاصطناعي “إيه آي إنجين”، الذي يهدف إلى تحسين استهلاك الطاقة ورفع كفاءة الأجهزة، بالإضافة إلى تحسين جودة الصوت والاتصال اللاسلكي وأداء الشاشة.

وتعمل وظيفة “لينوفو سمارت بور” المعتمدة على الذكاء الاصطناعي على تحسين فترة تشغيل البطارية، بينما تساعد وظيفة “لينوفو سمارت وايرليس” على تحسين جودة الاتصال اللاسلكي تلقائيًا.

يتميز الحاسوب “أيديا باد سلم 5آي” بتصميم مدمج، ويشتمل على شاشة “آي بي إس” قياس 15.3 بوصة، بدقة وضوح “دبليو يو إكس جي إيه” (1200X1920 بيكسل).

ويبلغ معدل تنشيط الصورة 60 هرتزًا، وتصل درجة السطوع إلى 300 نيت، مع تغطية نطاق الألوان “إس آر جي بي” بنسبة 100%.

يأتي الحاسوب بمعالجات إنتل “كور 7 150 يو” أو “كور آي7 13700 إتش”، وبطاقة رسوميات مدمجة مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 32 غيغابايتا، وقرص الحالة الساكنة بسعة تصل إلى تيرابايت واحد.

ويتضمن الحاسوب المحمول العديد من المنافذ مثل منافذ “يو إس بي سي” و”إتش دي أم آي 1.4″، ومنفذ الصوت، واثنان من منافذ “يو إس بي إيه”، وقارئ بطاقة الذاكرة “مايكرو إس دي”.

وتروّج الشركة للحاسوب الجديد من خلال بطارية بوليمر بسعة “76 واتا/ ساعة” مع وظيفة الشحن السريع “رابد تشارج بوست”.

ويدعم الحاسوب المحمول العديد من التقنيات المتطورة مثل “بلوتوث 5.2” وشبكة “واي فاي 6 إيه”.

زر الذهاب إلى الأعلى