تقنية

جنون الذكاء الاصطناعي يضع إنفيديا قبل أمازون في القيمة السوقية

جنون الذكاء الاصطناعي يضع إنفيديا قبل أمازون في القيمة السوقية

شهدت شركة إنفيديا، العملاقة الأمريكية في مجال صناعة الرقائق، تفوقاً على شركة أمازون فيما يتعلق بقيمتها السوقية اليوم الاثنين، معززة بذلك توقعات السوق بشأن الذكاء الاصطناعي وأداء صناعة الرقائق، وفقاً لوكالة رويترز.

وصعد سعر سهم الشركة المتخصصة في الرقائق ليبلغ مستوىً قياسياً عند 734.96 دولار، مما دفع قيمتها السوقية إلى ما يقارب 1.82 تريليون دولار، متفوقة بذلك على أمازون بفارق بسيط.

هذا الإنجاز يأتي بعد أن كانت قيمة إنفيديا أعلى من أمازون آخر مرة في عام 2002، وذلك عندما كانت قيمتها السوقية وقتها أقل من 6 مليارات دولار.

ترقب المستثمرون بشغف النتائج الفصلية لشركة إنفيديا المقرر إعلانها في 21 فبراير الجاري، متطلعين إلى رؤية أداء الشركة التي ارتفعت أسهمها بنسبة 47% منذ بداية العام، مما يجعلها أفضل الأسهم أداءً في مؤشر S&P 500.

وتعد شركة إنفيديا من أبرز الشركات التي اعتمدت على الذكاء الاصطناعي، وحققت نتائج فصلية مذهلة في السنة الماضية، ما جعلها في مقدمة الشركات التي تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، وذلك بفضل رهانها القوي على الطلب المتزايد على هذه التقنية.

وبهذا الإنجاز، تنضم إنفيديا إلى قائمة “ماغنيفيسنت سفن” كأفضل الشركات أداءً، حيث ارتفعت قيمة أسهمها بنسبة 223% خلال السنة الماضية، متفوقة بذلك على شركة ميتا التي حلت في المركز الثاني بنسبة ارتفاع قدرها 163%.

ويأتي هذا الإنجاز بعد أن تفوقت مايكروسوفت على آبل في يناير الماضي لتصبح الشركة الأكثر قيمة في العالم، وأصبحت ألفابت تحتل المركز الثالث.

زر الذهاب إلى الأعلى