الأخبار الوطنية

توقيع اتفاق تعاون بين وزارة التشغيل ووزارة الاقتصاد في الجزائر

توقيع اتفاق تعاون بين وزارة التشغيل ووزارة الاقتصاد في الجزائر

باشرت وزيرة التشغيل والتكوين المهني، السيدة زينب منت أحمدناه، بالتعاون مع نظيرها وزير الاقتصاد الجزائري السيد ياسين وليد، في إبرام اتفاق ذا طابع الرؤية والاستراتيجية، يستهدف تفعيل التعاون بين البلدين في ميدان المؤسسات المصغرة والناشئة، للفترة الممتدة من 2024 حتى 2027.

يسعى هذا البرنامج الطموح – وفقًا للوزارة – إلى تعزيز الشراكة وتبادل الخبرات بين البلدين، من خلال تنفيذ برنامج شامل يستهدف تنسيق الجهود المشتركة في مجال المؤسسات المصغرة والشركات الناشئة والمشاريع الابتكارية. كما يتضمن البرنامج جهودًا لإنشاء تجمع للشباب المقاولين في منطقة الساحل وغرب إفريقيا، بالإضافة إلى وضع قائمة محددة للمجالات والبرامج التي يمكن للمؤسسات الصغيرة الاستثمار فيها، وذلك وفقًا لإمكانيات كل طرف.

يهدف الاتفاق أيضًا إلى إنشاء حاضنات أعمال تدعم وترافق المشروعات الناشئة، وتشجيعها على الاستثمار في المجالات والقطاعات ذات الاهتمام المشترك. ومن خلال تنظيم فعاليات تدريب وأنشطة مشتركة، يعمل البرنامج على تعريف رواد الأعمال الشبان بالأنظمة البيئية للمقاولة في البلدين.

تأكيدًا لالتزام الطرفين، سيشهد توقيع الاتفاق مشاركة وزيرة التشغيل والتكوين المهني في فعاليات النسخة الثانية للمؤتمر الإفريقي للمؤسسات الناشئة، الذي يعقد حاليًا في العاصمة الجزائر.

زر الذهاب إلى الأعلى