الأخبار الدولية

تعنيف أمن القطارات في فرنسا لسيدة مغربية يغضب المغردين

أثار فيديو متداول على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي غضب المستخدمين، حيث يظهر مقطع مصور عملية اعتقال سيدة مسنة من أصول مغربية، وفق ما تم تداوله، من قبل عدد من أفراد الأمن التابعين للشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية في محطة قطار بمدينة مارسيليا، جنوبي فرنسا.

وتظهر المشاهد السيدة وهي تتحدث وتؤكد لمصور الفيديو أنها مظلومة ولم ترتكب أي خطأ، بينما كانت جالسة على الأرض مقيدة الأيدي وسط أفراد الشرطة.

أثار الفيديو غضب رواد منصات التواصل الاجتماعي، الذين وصفوا تصرف رجال الأمن في محطة سانت تشارلز بأنه “عنصري”، خاصة بالنظر إلى الطريقة التي تعاملوا بها مع السيدة الكبيرة في السن.

وتساءل بعض المغردين من الشارع الفرنسي عن الأساليب التي يستخدمها رجال الأمن في التعامل مع المدنيين، حيث قال أحدهم: “هل يستلهمون أساليب الجيش الإسرائيلي؟” في إشارة إلى تصرفات رجال الأمن.

طالب بعض مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي بفهم أسباب اعتقال السيدة، مشددين على ضرورة الابتعاد عن العاطفة في مثل هذه المواقف. فيما دعا آخرون إلى التصدي لمثل هذه الأفعال المتكررة في فرنسا ومحاسبة كل من يرتكبها.

يُذكر أنه لم تتضح بعد تفاصيل الحادثة وأسبابها. كما تم إطلاق سراح السيدة بعد إصرار الشاب مصور الفيديو على توثيق المشاهد وإيصالها إلى الجهات المعنية.

زر الذهاب إلى الأعلى