الأخبار الدولية

ترامب: سأغلق الحدود وأنفذ أكبر عملية إبعاد في تاريخ أميركا

تعهد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بتنفيذ أكبر عملية ترحيل للمهاجرين في تاريخ الولايات المتحدة في حال فوزه بانتخابات الرئاسة المقبلة في نوفمبر/تشرين الثاني.

وفي خطاب ألقاه مساء الخميس خلال تجمع انتخابي في فينيكس بولاية أريزونا، أعلن ترامب، المرشح المحتمل للحزب الجمهوري، أنه سيغلق الحدود في اليوم الأول من ولايته وينفذ أكبر عملية ترحيل للمهاجرين. واتهم ترامب الرئيس الحالي جو بايدن بفتح الحدود أمام المهاجرين من جميع أنحاء العالم، مشددًا على عزمه على وقف “الغزو” وإعادة ترحيل المهاجرين.

وقال ترامب: “لا خيار آخر لدي، لم يترك لنا بايدن خياراً، فالعالم يفرغ سجونه وطلبات لجوئه ومصحاته العقلية لدينا”.

واستمر ترامب في مهاجمة بايدن، متهماً إياه بدعم “غزو” المهاجرين وتجار المخدرات، وتعهد بإلغاء الأمر التنفيذي الذي أصدره بايدن مؤخراً، والذي يحظر على المهاجرين غير الشرعيين التقدم بطلب اللجوء في حال تجاوز معدل تدفق اللاجئين 2500 شخص يومياً. ويتيح هذا الأمر التنفيذي للسلطات الأميركية إعادة المهاجرين إلى المكسيك.

وفي رد على سؤال من أحد أنصاره حول الإجراءات المحتملة للحد من تدفق المهاجرين، أشار ترامب إلى إمكانية فرض رسوم ضريبية كبيرة على الدول التي “تتصرف بشكل سيئ”، بما في ذلك الصين.

يذكر أن التجمع الذي حضره ترامب في أريزونا هو الأول منذ إدانته في قضية تزوير السجلات المالية. وكان ترامب قد خسر الانتخابات الماضية بفارق 10 آلاف صوت في هذه الولاية. ومن المقرر أن يتوجه ترامب الأحد المقبل إلى ولاية نيفادا لحضور تجمع انتخابي آخر.

زر الذهاب إلى الأعلى