اقتصاد

تراجع أسعار النفط بفعل ارتفاع غير مسبوق في المخزونات النفطية الأميركية

تراجع أسعار النفط بفعل ارتفاع غير مسبوق في المخزونات النفطية الأميركية

تراجعت أسعار النفط اليوم لتغير لونها إلى اللون الأحمر، حيث فقدت المكاسب السابقة، وذلك تحت ضغط من زيادة الإنتاج والمخزونات القياسية في الولايات المتحدة.

ومع استمرار المخاوف المتعلقة بالاضطرابات في التجارة العالمية في البحر الأحمر، انخرطت أسعار النفط في تراجع، حيث هبط برميل خام برنت لأقرب تسليم بنسبة 0.23% ليصل إلى 79.53 دولارًا للبرميل.

بعد أن ارتفع في وقت مبكر من اليوم إلى 80.11 دولارًا للبرميل. وشهدت عقود الخام الأميركي تراجعًا بنسبة 0.23% لتصل إلى 74.06 دولارًا خلال وقت إعداد هذا التقرير.

المخزونات الأميركية

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية يوم أمس أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت بمقدار 2.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 15 ديسمبر/كانون الأول، لتصل إلى 443.7 مليون برميل. يأتي هذا في تناقض مع توقعات المحللين الذين كانوا يتوقعون انخفاضًا بقيمة 2.3 مليون برميل، وفقًا لاستطلاع أجرته وكالة رويترز.

وأشارت الإدارة إلى أن إنتاج النفط الخام الأميركي قد ارتفع إلى مستوى قياسي وصل إلى 13.3 مليون برميل يوميًا في الأسبوع الماضي، مسجلًا ارتفاعًا عن الرقم القياسي السابق البالغ 13.2 مليون برميل يوميًا.

تسوية أمس

شهدت أسعار الخامات القياسية ارتفاعًا في جلسة التسوية أمس الأربعاء، للمرة الثالثة على التوالي، في ظل قلق المستثمرين من اضطرابات التجارة. يعود ذلك إلى قرار بعض شركات النقل البحري الكبرى اتخاذ مسار بحري أطول بدلاً من البحر الأحمر، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة تكاليف النقل والتأمين.

وبينما يمر حوالي 12% من حركة التجارة العالمية عبر البحر الأحمر وقناة السويس، إلا أن محللين يشيرن إلى أن التأثير على إمدادات النفط يظل محدودًا حتى الآن، نظرًا لأن الجزء الأكبر من خام الشرق الأوسط يتم تصديره عبر مضيق هرمز.

زر الذهاب إلى الأعلى