الرياضة

تحليل حاسوبي: مباريات سيتي وأرسنال وليفربول في البريميرليغ وتوقعات بالبطل

تحليل حاسوبي: مباريات سيتي وأرسنال وليفربول في البريميرليغ وتوقعات بالبطل

لا يزال الاعتبار العام أنَّ أجهزة الحاسوب الفائقة لا تعتبر فوز أرسنال بسباق ثلاثي مثير على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمراً محتملاً، على الرغم من تصدر النادي اللندني للترتيب وتحقيقه الأداء الأفضل حتى الآن في الموسم الحالي.

قبل 12 شهراً، تفوق مانشستر سيتي على أرسنال في سباق ثنائي، لكن هذه المرة، يقود فريق ميكل أرتيتا الترتيب بفارق الأهداف ونقطة واحدة عن مانشستر سيتي، دون أن يظهر أي تراجع في أدائه.

ومن الجدير بالذكر أن أرسنال فاز في 10 من آخر 11 مباراة له في الدوري الإنجليزي، والمرة الوحيدة التي أهدر فيها الفريق النقاط كانت في التعادل السلبي مع مانشستر سيتي، مما يؤكد تقدمه الملموس عن العام الماضي.

وبالإضافة إلى ذلك، سجل أرسنال 20 هدفاً في آخر 5 مباريات خارج أرضه في الدوري الإنجليزي، دون أن يتلقى أي هدف، مما يجعله يظهر بمظهر البطل المتوقع.

ومع ذلك، تظل هناك محاذير مع تبقي سلسلة من 7 مباريات صعبة، يواجه خلالها أرسنال منافسين متميزين مثل أستون فيلا وتوتنهام وتشلسي ومانشستر يونايتد.

تحليلات شركة “أوبتا” المتخصصة في الإحصاءات الرياضية تشير إلى أن السباق على اللقب بات مشتعلاً بقوة لصالح مانشستر سيتي بفارق ضئيل، خاصة بعد نتائج مباريات مطلع الأسبوع التي قادت الفريق إلى تقدم ملحوظ.

وبالرغم من ذلك، تبقى آمال أرسنال في الفوز باللقب مشتعلة، خاصة مع فارق الأهداف الذي يتفوق بكثير على منافسيه.

في الختام، يبدو أن السباق سيظل مثيراً حتى النهاية، ورغم تقدم أحد الفرق، فإن يورغن كلوب مدرب ليفربول يتوقع وجود الكثير من المفاجآت والتقلبات في الفترة القادمة، مما يجعل المشهد الرياضي أكثر إثارة ولا توجد ثقة تامة في نتائج السباق حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى