الرياضة

تأهل الترجي والنجم الساحلي والوداد إلى مرحلة المجموعات في دوري أبطال أفريقيا

تأهلت أندية الترجي التونسي والنجم الساحلي التونسي والوداد البيضاوي المغربي إلى دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم يوم السبت، في حين تأهل الزمالك بصعوبة إلى الدور نفسه في مسابقة كأس الاتحاد.

تأهل الترجي رغم تعادله دون أهداف مع ضيفه دوان البوركيني، وذلك بفضل فوزه في مباراة الذهاب بنتيجة 1-0 قبل أسبوعين.

تمت المباراة من دون جماهير بسبب عقوبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) على الترجي الموسم الماضي.

أحرز النجم الساحلي هدفًا في كل شوط ليفوز 2-1 على مضيفه الجيش الملكي المغربي ويتأهل أيضًا إلى دور المجموعات.

تلقى الجيش بطل المغرب ضربة قوية بطرد المدافع زهير مرور في الدقيقة 17، وسجل النجم هدفًا من ركلة حرة في تلك الواقعة. وأضاف النجم هدفًا آخر في الدقيقة 64، وقلص الجيش الفارق بهدف من ركلة حرة في اللحظات الأخيرة.

في الدار البيضاء، فاز الوداد المغربي 3-صفر على ضيفه هافيا كوناكري الغيني البطل 3 مرات، ليتأهل إلى دور المجموعات.

تأهل الوداد – الوصيف في النسخة الماضية – بفضل فوزه 4-1 في مجموع المباراتين بعد تعادله 1-1 في مباراة الذهاب في غينيا.

سجل لصالح الوداد البيضاوي، يحيى عطية الله هدفًا من ركلة حرة في الدقيقة الثامنة، وأضاف الهدف الثاني اللاعب الليبي حمدو الهوني في الدقيقة 24 بعد تمريرة من القائد يحيى جبران.

وعزز الظهير الودادي أيوب العملود التقدم بالفريق في الدقيقة 57، بعد تمريرة بينية من البديل سيف الدين بوهرة داخل منطقة الجزاء.

فيما ودع المريخ السوداني المنافسات بعد هزيمته 1-صفر أمام يانغ أفريكانز التنزاني، حيث انهزم بنتيجة 3-صفر في مجموع المباراتين.

تأهلت عدة أندية إلى دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. تضمنت هذه الأندية مازيمبي الكونغولي، بترو أتلتيكو الأنغولي، ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، ميدياما الغاني، وغالاكسي البوتسواني.

وضمن الأهلي المصري حامل اللقب مكانه في دور المجموعات بعد فوزه 7-صفر على سان جورج الإثيوبي في مجموع المباراتين.

أيضًا، تأهل بيراميدز المصري إلى دور المجموعات في مشاركته الأولى في هذه البطولة.

كأس الاتحاد الأفريقي

في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي، قدم الزمالك أداءً رائعًا في الشوط الثاني، حيث نجح في تسجيل 4 أهداف ليحقق فوزًا ممتازًا على أرتا سولار، وهو الفريق الجيبوتي، بنتيجة 4-1. هذا الانتصار سمح للزمالك بالتأهل بصعوبة إلى دور المجموعات.

في مباراة الذهاب في تنزانيا، انهزم الفريق المصري 2-صفر، ولكنه احتاج إلى تسجيل 3 أهداف دون رد في ملعب القاهرة ليتمكن من المضي في المسابقة.

في الشوط الأول من مباراة الإياب، استقبل الزمالك هدفًا واحدًا من قبل وارساما حسن بتسديدة اخترقت الحارس محمد عواد بعد اختراق من الجهة اليسرى.

لكن الفريق استفاق في الشوط الثاني عندما دخل البديل يوسف أوباما، حيث نجح أوباما في التعادل بعد ركلة حرة نفذها أحمد مصطفى (زيزو) وارتدت من إطار المرمى في الدقيقة 50. بعد ذلك، قدم أوباما تمريرة للقائد محمود عبد الرزاق (شيكابالا) الذي سجل هدفًا آخر بتسديدة منخفضة بعد 3 دقائق، وأضاف زيزو الهدف الثالث بعد خطأ فادح من الحارس في الدقيقة 75.

وأتم اللاعب الفتنسي حمزة المثلوثي الانتفاضة بتسجيل هدف في الدقيقتين الأخيرتين بعد ركلة ركنية، ليفوز الزمالك بمجموع المباراتين 4-3.

فيما يتعلق بفرق أخرى، نجح الهلال الليبي في التأهل لدور المجموعات بعد الفوز على رايون سبورت الرواندي بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء المباراة بتعادل 1-1 في الإياب ونفس النتيجة في مباراة الذهاب.

أما فريق آخر من ليبيا، فقد تأهل أيضًا إلى دور المجموعات، وهو أبو سليم، على الرغم من خسارته في مباراة الإياب أمام كمبالا سيتي الأوغندي بنتيجة 2-3، ولكنه استفاد من فوزه في مباراة الذهاب في تونس بنتيجة 3-1.

زر الذهاب إلى الأعلى