تقنية

بعد الهواتف الذكية: شاومي تنافس تسلا وبورشه بسيارة “إس يو 7” الكهربائية

بعد الهواتف الذكية: شاومي تنافس تسلا وبورشه بسيارة “إس يو 7” الكهربائية

كشفت شركة “شاومي” الصينية المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية عن أول سيارة كهربائية لها، معلنة عزمها أن تكون واحدة من أكبر خمس شركات لصناعة السيارات في العالم، وفقًا لما نقلته وكالة رويترز.

وصف الرئيس التنفيذي للشركة، لي جون، السيارة المعروفة باسم “إس يو7″، بأنها تتميز بتقنية “محرك كهربائي فائق” يتجاوز في قوته تسارع السيارات الكهربائية من “تسلا” و”بورشه”.

على الرغم من التحديات التي تواجه سوق السيارات الصينية، الأكبر في العالم، مثل فائض العرض وتراجع الطلب مما أدى إلى حدوث حرب أسعار، إلا أن هذا لم يثني رئيس الشركة عن تطلعاته الكبيرة.

وخلال حفل الكشف عن السيارة، أعلن: “نهدف خلال الخمس عشرة إلى العشرين سنة القادمة لتصبح إحدى أكبر خمس شركات لصناعة السيارات في العالم، ونسعى جاهدين للنهوض بصناعة السيارات الشاملة في الصين”.

وأكد أن هذه الخطط تشمل إنتاج “سيارة أحلام” تتمتع بالمواصفات المشابهة لسيارات “بورشه” و”تسلا”.

سيارة ذكية

كشفت شركة “شاومي” الصينية عن أول سيارة كهربائية لها، ومن المتوقع أن تكون جاذبة للعملاء بفضل نظام التشغيل المشترك مع هواتف “شاومي” والأجهزة الإلكترونية الأخرى، حيث سيتمكن سائقوها من الوصول بسهولة إلى تطبيقات الهاتف المحمول للشركة.

تتوفر السيارة “إس يو7” في نسختين، الأولى بمدى قيادة يصل إلى 668 كيلومترًا بشحنة واحدة، والثانية بمدى يصل إلى 800 كيلومتر، وهذا يتجاوز مدى طراز “موديل إس” من تسلا الذي يصل إلى 650 كيلومترًا.

لم تعلن الشركة بعد عن الأسعار، إلا أن الرئيس التنفيذي للشركة أكد أن التكلفة ستكون “مرتفعة بعض الشيء”، ولكنها تستحق الاستثمار.

تتميز السيارة بقدرات الشحن السريع في درجات الحرارة المنخفضة، وتمتلك تقنية متقدمة تسمح لها بالتعرف على العوائق في ظل الظروف الصعبة مثل تساقط الثلوج.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة إن قدرات القيادة الذاتية لسيارات شاومي ستكون في طليعة الصناعة.

تسعى شاومي، خامس أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في الصين، إلى التنويع إلى صناعة السيارات الكهربائية للتعويض عن ركود الطلب على الهواتف الذكية. تشمل خططها استثمار 10 مليارات دولار في السيارات على مدى العقد القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى