الأخبار الدولية

انتشال جثامين 30 شهيدا مكبلي الأيدي أعدمهم الاحتلال شمالي غزة

انتشال جثامين 30 شهيدا مكبلي الأيدي أعدمهم الاحتلال شمالي غزة

حصلت وكالة أنباء معتمدة على صور تظهر عمليات انتشال جثامين شهداء متحللة، التي عُثر عليها مكبلة الأيدي ومعصوبة الأعين في مدرسة حمد شمال قطاع غزة.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني أن العثور على جثامين 30 شهيداً، مكبلي الأيدي، يشكل دليلاً واضحاً على “جريمة إعدام صهيونية” بحقهم، مشيراً إلى وجود معطيات تفيد بتعرض معتقلين من غزة لعمليات إعدام، وذلك في ظل استمرار الإبادة الجماعية بالقطاع.

وأضاف النادي في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن الشهداء الثلاثين عُثر على جثامينهم أمس في بيت لاهيا شمال القطاع داخل إحدى المدارس التي كان يحاصرها الاحتلال، وأن شهود عيان أكدوا أنهم كانوا مكبلي الأيدي ومعصوبي الأعين، ما يشير إلى أنهم كانوا قيد الاعتقال، ويظهر بوضوح أن الاحتلال ارتكب جريمة إعدام ميدانية بحقهم.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة في القطاع اليوم ارتفاع عدد شهداء العدوان على غزة إلى 26 ألفاً و900، بينما بلغ عدد المصابين 65 ألفاً و949 منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وأوضحت الوزارة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 16 مجزرة في القطاع المحاصر، أسفرت عن مقتل 150 شهيداً وإصابة 313 آخرين خلال الساعات الـ 24 الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى