الأخبار الدولية

القسام تشن هجومًا على آليات الاحتلال غرب مخيم المغازي

القسام تشن هجومًا على آليات الاحتلال غرب مخيم المغازي

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عن قصف تجمع لآليات الاحتلال – غرب مخيم المغازي وسط قطاع غزة – باستخدام قذائف هاون ذات عيار ثقيل. وأفاد مراسل الجزيرة بأن الغارات الإسرائيلية المتواصلة على خان يونس في جنوب القطاع، منذ فجر اليوم، أسفرت عن استشهاد 8 فلسطينيين.

تشهد المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في خان يونس، تركزت في محيط منطقة المحطة وشارع جلال ودوار أبو حميدة. وأفادت مراسلة الجزيرة أن قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا عنيفًا استهدف مخيمات وسط قطاع غزة.

من ناحية أخرى، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي وإطلاق النار من مسيرات بمحيط مستشفى الأمل في خان يونس. وأوضح مراسل الجزيرة أن هناك مصابين نتيجة للقصف الإسرائيلي الذي استهدف محيط عمارة جاسر في خان يونس.

من جهة أخرى، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن فرق الإسعاف والإنقاذ استخرجت جثمانين لشهيدين في بلدة الزوايدة وسط القطاع، نتيجة لقصف طيران الاحتلال لمنازل المواطنين مساء البارحة. وقد قامت الطواقم بإنقاذ عدد من الجرحى من مخيم المغازي وسط القطاع، في ظل استمرار قصف مدفعية الاحتلال للمخيم وشرق مخيم البريج.

قصف من البحر

في السياق نفسه، قامت زوارق الاحتلال الحربية بفتح النار على شواطئ مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، في توازن مع استمرار الهجمات الجوية والقصف المدفعي على المدينة.

في المنطقة الجنوبية للقطاع، وصلت جثث ثلاثة شهداء وخمسة جرحى إلى مجمع ناصر الطبي نتيجة للقصف الذي نفذته قوات الاحتلال في منطقة مواصي القرارة.

شن طيران الاحتلال غارات عنيفة على مناطق جنوب شرق خان يونس، مع اندلاع أصوات انفجارات نتيجة للقصف في مناطق مختلفة من المحافظة الوسطى.

وأعلنت قوات الاحتلال عن تنفيذ غارات جوية استهدفت أكثر من مئة هدف لحركة حماس في قطاع غزة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأفاد مسؤولون في قطاع الصحة في غزة بأن القصف الإسرائيلي الذي وقع أمس أسفر عن استشهاد أكثر من 20 فلسطينيا، من بينهم 16 في مدينة خان يونس بمنطقة ساحلية في الجنوب، حيث يتزاحم السكان الذين فروا من مناطق أخرى في القطاع. وأضافوا أن عدد الأطفال الذين فارقوا الحياة بلغ تسعة.

غارة جوية على النصيرات

في حادث منفصل، أكد مسؤولو الصحة لوكالة رويترز وفاة خمسة فلسطينيين جراء غارة جوية إسرائيلية استهدفت سيارة في مخيم النصيرات للاجئين. وأفاد سكان من قطاع غزة بأن الطائرات والدبابات الإسرائيلية قامت أيضًا بقصف مخيمين آخرين للاجئين، مما دفع العديد من الأشخاص إلى النزوح جنوبًا.

شهدت مخيمات البريج والمغازي والنصيرات للاجئين تدفق السكان أمس بعد تعرضهم لهجمات، حيث قامت بعض العائلات بركوب عربات يجرها حمير، محملة بالفرش والأمتعة والأطفال، وسط تدهور حالة الطقس وتساقط الأمطار.

وأفاد سكان من وسط القطاع في ساعات الليل المتأخرة أن الطائرات والدبابات الإسرائيلية زادت من وتيرة القصف على الجانب الشرقي لمخيمي المغازي والنصيرات.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن إجمالي عدد الفلسطينيين الشهداء سجل أمس وصوله إلى 22 ألفًا و438 شهيدًا، ما يمثل نحو 1% من إجمالي عدد سكان القطاع البالغ 2.3 مليون نسمة.

زر الذهاب إلى الأعلى