الأخبار الوطنية

الرباط الوطني يشجع على دعم جنوب أفريقيا في قضيتها أمام المحكمة الدولية

الرباط الوطني يشجع على دعم جنوب أفريقيا في قضيتها أمام المحكمة الدولية

أصدر الرباط الوطني نداءً لدعم الشعب الفلسطيني، حيث طالبت الحكومة الموريتانية بالوقوف إلى جانب جنوب أفريقيا في مطالبها أمام محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل.

وفي بيان له، أثنى الرباط على الجهود الهائلة التي بذلتها جنوب إفريقيا وعلى رفعها دعوى تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة.

وشجع الرباط جميع الدول على اتخاذ موقف مشابه لجنوب إفريقيا في مواجهة إسرائيل على المستوى الدولي، والانضمام إلى الدعوى المقدمة ضد الاحتلال في محكمة لاهاي.

وأعرب الرباط عن فخره واعتزازه بالموقف الشجاع والبطولي لجنوب إفريقيا، التي قامت برفع دعوى ضد الكيان الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي. وأظهر البيان بكل جرأة وقوة جرائم الإبادة التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين، معبِّرًا عن استمرار القتل والتشريد والتهجير لأكثر من ثلاثة أشهر.

وأشار الرباط إلى أن جنوب إفريقيا تجسدت فيها مبادئ حرية الرأي العالمي والضمير المستقل، كاشفة بشجاعة عن تقاعس الأنظمة العربية والإسلامية، وتباطؤها في التصدي للاعتداء الوحشي الذي يتعرض له شعب فلسطين، مع إبراز نفاق الأنظمة الغربية التي شاركت بجرأة وتكبر في العدوان على أهل فلسطين.

وأكد الرباط على أن ما قامت به جنوب إفريقيا يمثل إعلانًا قويًا للضمير العالمي، حيث كانت الدولة الأفريقية قد تقدمت بالدعوى ضد الاحتلال الصهيوني بشجاعة وعزم، مكشفة عن الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني. وفي هذا السياق، حث الرباط جميع الدول على أخذ مثل هذا الموقف الحازم والوقوف بجانب الحق والعدالة.

وأشار الرباط إلى أن موقف جنوب إفريقيا كان يمثل تحديًا للمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه إسرائيل وممارساتها القمعية. كما أعرب عن استياءه من تقاعس الأنظمة العربية والإسلامية، وفضح هذا التقاعس الذي يفقدها الشجاعة في مواجهة الاعتداءات على الحقوق الإنسانية والكرامة الإنسانية في فلسطين.

وفي ختام البيان، دعا الرباط الجماعة الدولية إلى الوقوف بقوة ضد الاحتلال الإسرائيلي ودعم جهود العدالة الدولية، مؤكدًا على أهمية التضامن العالمي في مواجهة الظلم والاضطهاد، والعمل المشترك لتحقيق السلام والعدالة في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى