الرياضة

الرابطة العالمية والاتحاد الدولي للمحترفين يهددان الفيفا بسبب موعد مونديال الأندية 2025

دعت الرابطة العالمية لروابط كرة القدم والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى إعادة النظر في الجدول الزمني المخصص لبطولة كأس العالم للأندية الجديدة المقررة في عام 2025، مهددة باتخاذ إجراءات قانونية في حال عدم الامتثال.

وفي رسالة وجهتها في الثاني من مايو/أيار الحالي إلى رئيس الفيفا، جاني إنفانتينو، أكدت الرابطة العالمية وفيفبرو أن جدول المسابقات الكروية أصبح “مشبعًا” بشكل غير ملائم.

حاليًا، من المقرر أن تنطلق كأس العالم للأندية بمشاركة 32 فريقًا في الفترة من 15 يونيو/حزيران إلى 13 يوليو/تموز 2025.

وأوضحت الرسالة أن هذه التغييرات في الجدول الزمني أسفرت عن “ضرر اقتصادي” للبطولات المحلية، ودفعت اللاعبين إلى تجاوز حدودهم المعتادة.

وطالبت الرابطة العالمية وفيفبرو مجلس الفيفا بإعادة جدولة كأس العالم للأندية، وإعادة فتح النقاشات حول الروزنامة الدولية حتى عام 2030.

كما هددا الفيفا بتقديم المشورة لأعضائهم بشأن الخيارات المتاحة لهم لحماية مصالحهم، بما في ذلك اتخاذ إجراءات قانونية ضد الفيفا، مع التشاور مع خبير قانوني خارجي.

واتهمت روابط الدوريات وفيفبرو الفيفا بـ “اتخاذ قرارات منفردة تخدم مصالحه التجارية على حساب الدوريات الوطنية واللاعبين”، مشيرة إلى تجاهل الفيفا لمحاولات متكررة من الدوريات والاتحادات للمشاركة في هذه القضية.

تمت مناقشة الموضوع خلال اجتماع “مجلس” الرابطة العالمية في أبريل/نيسان الماضي في لندن.

زر الذهاب إلى الأعلى