الأخبار الدولية

الدويري: الواقع يؤكد نجاح المقاومة في إعادة بناء قوتها شمال غزة

الدويري: الواقع يؤكد نجاح المقاومة في إعادة بناء قوتها شمال غزة

أكد اللواء فايز الدويري، الخبير العسكري، أن قنص المقاومة الإسلامية في غزة لضابط إسرائيلي في منطقة بيت حانون بعد مرور 200 يوم على الصراع، يظهر نقص السيطرة المحلية لإسرائيل وفعالية كتيبة المقاومة في تلك المنطقة.

تم نشر لحظة قنص ضابط بواسطة كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة حماس- ببندقية “الغول” المحلية الصنع، خلال تواجده مع مجموعة من الجنود في إحدى مناطق بيت حانون.

وأشار الدويري في مقابلة مع الجزيرة إلى نجاح القسام في إعادة بناء قدراتها، مؤكدًا أن تأثير هذه العمليات ينعكس مباشرة على القوات البرية، مما يعزز خوف الإسرائيليين من مغادرة مواقعهم.

وأوضح الدويري أن عودة القتال إلى مناطق بيت حانون وبيت لاهيا بعد انسحاب القوات الإسرائيلية قد يكون مرتبطًا باستعادة لواء غزة ولواء الشمال -اللذين ينتميان للمقاومة- قدرتهما القتالية.

وأشار إلى أن العدد الإجمالي للواءين كان 12 كتيبة قبل العمليات، ثم أعيد ترتيبهما في 8 ألوية، معبرًا عن اعتقاده بأن المقاومة تحتفظ بنحو 85% من قوتها في الشمال.

وبخصوص المعارك الجديدة في وسط القطاع، أشار الدويري إلى أنها تهدف لتأمين وجود دائم في تلك المنطقة من خلال بناء مواقع قتالية، مما يدفع الإسرائيليين إلى شن هجمات وقصف ناري لتأمين تلك المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى