الأخبار الدولية

الجيش الإسرائيلي يقتحم مدنا وبلدات في الضفة

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة مداهمات واقتحامات في عدة مدن وبلدات بالضفة الغربية المحتلة، وقام بتدمير بناية سكنية فلسطينية في بلدة إرطاس جنوبي الضفة.

وفي التفاصيل، داهم الجيش الإسرائيلي مدن رام الله، والبيرة، وقلقيلية، بالإضافة إلى بلدات في محافظتي الخليل وبيت لحم، مما أسفر عن اندلاع مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، حيث استخدمت الأخيرة الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وتمت عمليات اعتقال واسعة في مدينة الخليل، وقد شن الجيش الإسرائيلي حملة تفتيش للمنازل في عدة أحياء بمدينة رام الله، مع اعتقال مواطن على الأقل.

في بلدة إرطاس بمحافظة بيت لحم، قام الجيش الإسرائيلي بتدمير بناية سكنية فلسطينية تتكون من 5 طوابق، وذلك بحجة البناء دون ترخيص، على الرغم من أنها مشيدة منذ نحو 20 عاما. كان صاحب المبنى قد قدم أوراقًا رسمية للجهات ذات الاختصاص، بما في ذلك محكمة إسرائيلية، ولم يتلق أي رد حتى الآن.

تقع البناية في منطقة مصنفة “ج”، حيث تمنع السلطات الإسرائيلية البناء دون تراخيص، وهي من الصعب الحصول عليها بالنسبة للفلسطينيين.

بالإضافة إلى الحرب على غزة، زاد المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين، وزاد الجيش الإسرائيلي عملياته بالضفة، مما أدى إلى استشهاد 506 فلسطينيين وإصابة نحو 5 آلاف، واعتقال 8 آلاف و775 وفقًا للمعطيات الرسمية الفلسطينية.

زر الذهاب إلى الأعلى