الأخبار الدولية

الاحتلال يغتال فلسطينيا في الضفة والسلطة تطالب بحماية دولية

الاحتلال يغتال فلسطينيا في الضفة والسلطة تطالب بحماية دولية

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باغتيال فلسطيني في الضفة الغربية، فيما زادت عمليات اقتحامها لعدد من المدن والبلدات الفلسطينية. وصل عدد المعتقلين في الضفة إلى أكثر من 7 آلاف شخص، مما دفع السلطة الفلسطينية للمطالبة بتوفير حماية دولية للفلسطينيين في تلك المنطقة.

أفادت التقارير بأن عدة أشخاص أصيبوا خلال عملية اغتيال نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي داخل محل تجاري في بلدة عتيل شمال طولكرم بالضفة. وأكدت قوات الاحتلال أن وحدة دوفدفان وجهاز الأمن العام (الشاباك) قتلت فلسطينيا في قرية زيتا بطولكرم، معتبرة أنه كان يخطط لعملية إرهابية.

وأفادت التقارير أن فلسطينيين اثنين أصيبا برصاص الاحتلال في بلدة عتيل شمال طولكرم بعد إطلاق النار عليهم وعلى طواقم صحفية.

وبحسب الهلال الأحمر الفلسطيني، أصيب فلسطيني بجروح خطيرة قرب بلدة علار قرب طولكرم. كما أقدمت قوات الاحتلال على اقتحام بلدة العيساوية شمال شرق القدس المحتلة، واعتقلت 6 فلسطينيين.

وتظهر مقاطع فيديو -نشرها نشطاء- تقييد قوات الاحتلال لأيدي 6 مواطنين من الخلف، وربطهم بحبل وسحبهم بشكل مهين.

اقتحامات

اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة المحاذية لمفرق طارق بن زياد جنوب مدينة الخليل، حيث أفاد مراسل الجزيرة بأنها قامت بإطلاق قنابل الغاز السام هناك. بالإضافة إلى ذلك، قامت بالاقتحامات في منطقة برك سليمان السياحية، التي تقع بين بلدة الخضر وقرية أرطاس جنوب بيت لحم.

وفي سياق الاقتحامات المستمرة، نفذت قوات الاحتلال اعتداءً واسع النطاق في مدينة قلقيلية خلال أول أيام شهر رمضان، حيث تم اعتقال عدد من الشبان وأحد المسعفين، وتم استخدام الرصاص الحي ضد المواطنين.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال الاقتحام الواسع لمدينة قلقيلية، كما تم اعتقال أحد الشبان بعد اقتحام منزله في المدينة. كما داهمت قوات الاحتلال عدة مناطق في قلقيلية، وأطلقت النار بشكل مباشر على الشبان في حي كفر سابا، وقامت بالاعتقالات، بما في ذلك اعتقال أسير محرر.

وفي إطار سياسة التجريف، قامت قوات الاحتلال بتجريف أراض في قرية حوسان غربي بيت لحم، وقطعت عشرات الأشجار من أشجار الزيتون والعنب. وأفاد رئيس مجلس قروي حوسان أن المساحة المجرفة تبلغ 4 دونمات في المنطقة بين حوسان ونحالين، وهو إجراء يهدف إلى توسيع الطريق الاستيطاني رقم 60.

وفي أعمال عدوانية أخرى، هاجم مجموعة من المستوطنين مواطنين في مسافر يطا، جنوب الخليل، مما أسفر عن إصابة 3 مواطنين. وأشار سكان المنطقة إلى أن المهاجمين حاولوا سرقة مواشي المزارعين، ورشوا المواطنين بغاز الفلفل واعتدوا عليهم بالضرب.

وأخيرًا، أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت 25 فلسطينيًا على الأقل منذ مساء أمس الأحد وحتى صباح اليوم الاثنين، بما في ذلك أطفال وأسرى سابقون، في محافظات رام الله وقلقيلية وسلفيت وبيت لحم.

زر الذهاب إلى الأعلى