الأخبار الدولية

الاحتلال يستهدف المنازل المأهولة برفح ويرتكب 13 مجزرة

الاحتلال يستهدف المنازل المأهولة برفح ويرتكب 13 مجزرة

قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارات مكثفة على مدينة رفح في أقصى جنوب قطاع غزة منذ ساعات الصباح الباكر لهذا الجمعة، مصحوبة بتهديدات بشن هجوم بري، فيما تمت قنص عدد من الفلسطينيين في محيط مستشفى ناصر بخان يونس، وأجبرت القوات النازحين على مغادرة مراكز الإيواء بالمدينة. تأتي هذه الهجمات وسط تصاعد حصيلة الضحايا جراء العدوان، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 27,947، وعدد الجرحى إلى 67,459 منذ بداية الاعتداءات في السابع من أكتوبر الماضي.

ويُذكر أن القوات الإسرائيلية نفذت 13 مجزرة خلال الـ24 ساعة الماضية، أسفرت عن سقوط 107 قتلى و142 جريحا. في سياق متصل، استهدفت طائرات الاحتلال منازل سكنية في مدينة رفح، ما أدى إلى استشهاد ثمانية فلسطينيين، بينهم نساء وأطفال. وفي خان يونس، أُفاد بمقتل فلسطيني برصاص قناصة الاحتلال خارج مجمع ناصر الطبي.

مما يرفع عدد الضحايا في المنطقة إلى ثمانية منذ الصباح، ومن بينهم مسن. كما شنت طائرات الاحتلال غارة بالقرب من المجمع نفسه. علاوة على ذلك، أجبرت قوات الاحتلال النازحين على مغادرة مدرستي الشيخ جبر وقنديلة في مخيم خان يونس، حيث استشهد سبعة أشخاص بعد فتح النيران من آليات ومسيرات الاحتلال على المدارس. وقد استهدف الاحتلال منزلاً في محيط بنك فلسطين بجباليا البلد شمال القطاع، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين.

شهداء بوسط غزة

في وسط قطاع غزة، تم توثيق استشهاد 15 فلسطينيا جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف منازل في منطقتي دير البلح والزوايدة.

ووفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، شنت طائرات الاحتلال سلسلة من الغارات على عدة مناطق في مدينة غزة، بما في ذلك الرمال والصبرة والزيتون وتل الهوا والشيخ عجلين، مما تسبب في سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.

وأفادت الوكالة بأن فرق الإسعاف واجهت صعوبات في الوصول إلى المناطق المستهدفة بسبب القصف المكثف والنيران التي تطلقها الطائرات المسيرة على أي شيء يتحرك.

بالإضافة إلى ذلك، أطلقت زوارق الاحتلال الحربية قذائف على منطقة ميناء الصيادين غرب مدينة غزة.

وتم استهداف طائرات الاحتلال طرقا رئيسية في مخيم المغازي، بالإضافة إلى عدد من المنازل في مخيمي البريج والنصيرات، مما أسفر عن تدميرها تماماً.

وفي بلدة الزوايدة، قصف الجيش الإسرائيلي روضة أطفال تستضيف نازحين، ما أسفر عن استشهاد أربعة فلسطينيين، بينهم ثلاثة أطفال، وإصابة عدد آخر، معظمهم من الأطفال والنساء، حسب تقارير المسعفين الفلسطينيين.

زر الذهاب إلى الأعلى