الأخبار الدولية

الاحتلال يدهم منزل طفل بسلفيت رصده يحمل بندقية بلاستيكية

الاحتلال يدهم منزل طفل بسلفيت رصده يحمل بندقية بلاستيكية

قامت قوة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بتفتيش منزل في بلدة قراوة بني حسان بمحافظة سلفيت في الضفة الغربية، بعد رصدها لطفل فلسطيني يحمل بندقية بلاستيكية. وقامت القوة بدخول المنزل وطلبت من ذوي الطفل إحضاره مع اللعبة البلاستيكية التي كان بحوزته، وتم تفتيش اللعبة قبل أن تنسحب القوة.

ووفقًا لمصادر محلية، كان الطفل البالغ من العمر 3 سنوات يلهو أمام منزله أثناء عملية اقتحام لقوات الاحتلال للبلدة.

بالإضافة إلى ذلك، قامت قوة كبيرة من جيش الاحتلال بدخول مدينة بيت لحم في الضفة الغربية، بالإضافة إلى مخيم الدهيشة المجاور لها، ونفذت عمليات دهم واعتقال ضمن صفوف المواطنين.

في تطورات أمس الجمعة، قامت قوات الاحتلال بتوقيف ما لا يقل عن 25 فلسطينيًا في الضفة الغربية، بما في ذلك سيدة وجريح وعدد من الأطفال. وبهذا، يرتفع إجمالي عدد المعتقلين الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى 6485 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وفقًا لهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين ونادي الأسير الفلسطيني.

بالإضافة إلى ذلك، أقامت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مداخل البلدة القديمة في القدس، ومنعت أعدادًا كبيرة من المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى. وجرى إجبار مئات المصلين على أداء الصلاة في الشوارع المحيطة بالبلدة القديمة، بما في ذلك باب الأسباط ورأس العامود وحي وادي الجوز، بعد منعهم من الوصول إلى المسجد الأقصى.

وعلى الرغم من تلك القيود، تمكن نحو 13 ألف فلسطيني من الوصول للمسجد الأقصى وأداء الصلاة فيه.

يستمر الاحتلال في فرض إجراءات عسكرية صارمة في القدس منذ اندلاع الحرب، وتتواصل الاقتحامات والاعتقالات في مدن الضفة ومخيماتها في إطار تصعيد إسرائيلي واسع منذ إطلاق المقاومة معركة طوفان الأقصى.

زر الذهاب إلى الأعلى