الأخبار الوطنية

الاتحاد العام يصف انتخابات المعهد العالي بأنها مهزلة ويرفض الاعتراف بها

الاتحاد العام يصف انتخابات المعهد العالي بأنها مهزلة ويرفض الاعتراف بها

أعلن الاتحاد العام للطلاب الموريتانيين رفضه بشدة لما وصفه بأنه “مهزلة” مقترحة لتنظيم انتخابات في المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية يوم الخميس 14 مارس 2024. وأكد الاتحاد في بيان صادر عن قسمه في المعهد استعداده لاستخدام كافة الوسائل النضالية للدفاع عن حقوق الطلاب ومصلحة الوطن. وأشار البيان إلى أنه تم طلب تنظيم الانتخابات بالطرق التي تستخدم في الكليات أو المعاهد، ولكن لم يتم الرد على هذا الطلب حتى الآن.

وأكد الاتحاد على أن الإدارة مضطرة للاختيار بين تنفيذ القانون أو التوافق، حيث ينص القانون على ضرورة تنظيم الانتخابات قبل 15 نوفمبر، ولكن لم يظهر أي توافق حتى الآن. واستنكر الاتحاد استخدام الإدارة لتفسير جزء من النص القانوني دون النظر إلى الجزء الآخر، مما يثير تساؤلات حول دوافعها، سواء كانت لإرضاء العملاء المفترضين أو لمصلحة لوبيات الضغط في الوزارة والمعهد.

وأشار الاتحاد إلى الانجازات التي حققها خلال السنوات القليلة الماضية في مجال حقوق الطلاب، مثل زيادة المنح الدراسية والتأمين الصحي وإلغاء القيود على تسجيل الطلاب البالغين من العمر 24 سنة. وعبر الاتحاد عن استغرابه من قرار الإدارة بتأجيل تنظيم الانتخابات التي انتظرت لفترة طويلة.

زر الذهاب إلى الأعلى